مدرب الهلال السعودي جورجي جيسوس يتخذ قرارًا مفاجئًا بخصوص نيمار جونيور

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
البرازيلي نيمار جونيور يقضي موسمه الثاني تواليًا لاعبًا في نادي الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن عودة النجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا إلى خوض مباريات الهلال السعودي ستتأجل إلى العام المقبل 2025، بسبب قرار فني اتخذه مدرب الفريق، البرتغالي جورجي جيسوس.

وكان نيمار انضم إلى الهلال صيف العام الماضي 2023، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 90 مليون يورو. وإحصائيًّا، خاض الدولي البرازيلي 5 مباريات فقط بقميص "الزعيم"، قبل أن يتعرض لإصابة قوية في الركبة، خلال مشاركته مع منتخب البرازيل أمام الأورغواي، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويعني ذلك أن نيمار لم يلعب مباراة واحدة مع الهلال لمدة عام كامل تقريبًا. ووفقًا لما أورده موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، نقلًا عن صحيفة "ريكورد" البرتغالية، فإن عودة النجم البرازيلي إلى خوض مباريات بطل السعودية قد تتأجل لمدة أشهر إضافية، وتحديدًا حتى بداية العام المقبل 2025.

ويأتي ذلك، بعد اتخاذ جورجي جيسوس قرارًا بالاستمرار في التعويل على البرازيلي رينان لودي، كلاعب أجنبي ثامن في قائمة الهلال، بدلًا من إعادة قيد نيمار جونيور.

ويدرك جيسوس أن نيمار سيعود لخوض التدريبات الجماعية مع الهلال في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ولذلك، لن تكون إعادة قيد نجم برشلونة السابق قرارًا مفيدًا للفريق.

جيسوس يؤجل إعادة قيد نيمار جونيور

ويعتزم جيسوس إعادة قيد نيمار في قائمة الهلال، خلال فترة التسجيل الثانية بشهر يناير/ كانون الثاني؛ حيث سيكون صاحب الـ32 عامًا قادرًا على اللعب بصورة منتظمة، بعد انتهائه من عمليات التعافي والتأهيل قاطبةً.

يُذكر أن رابطة الدوري السعودي حددت يوم التاسع من سبتمبر/ أيلول الجاري موعدًا لتسليم الأندية قوائمها النهائية. وتتضمن قائمة كل فريق 8 محرفين أجانب بحد أقصى، إلى جانب محترفَين آخرَين من مواليد 2003 وما بعد.

شارك: