موقع الدوري يُشعل الجدل.. سر وضع اسم نيمار في قائمة الهلال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
-
آخر تعديل:
2024-09-12 19:19
البرازيلي نيمار جونيور غاب عن صفوف الهلال خلال معظم فترات الموسم الماضي 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدت جماهير نادي الهلال عبر منصات التواصل الاجتماعي استغرابها من وضع اسم النجم البرازيلي نيمار جونيور في قائمة الفريق ببطولة دوري روشن السعودي، طبقًا لما أورده الموقع الرسمي للمسابقة.

وجاءت دهشة الهلاليين من الأمر خلال الساعات الماضية؛ لأن نجم النادي العاصمي قد تأجل قيده إلى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب احتياجه إلى مدة قد تصل إلى شهرين لاستكمال برنامجه التأهيلي بشكل كامل.

وكشفت مصادر "winwin" حقيقة الأمر، وأوضحت أن المادة رقم 28 من لائحة الاحتراف، تُتيح تسجيل اللاعبين محليًا بعد أخذ موافقة من رابطة دوري المحترفين؛ وذلك حتى يتسنى لهم المشاركة خارجيًا في البطولات القارية، 

ومكَّنت هذه المادة الأسترالي عزيز بيهيتش من اللعب مع نادي النصر في دوري أبطال آسيا العام الماضي، رغم أنه لم يكن من حقه المشاركة محليًا؛ بسبب اكتمال قائمة أجانب فريقه، وحدث هذا الأمر أيضًا في نادي الاتحاد مع المصري أحمد حجازي والبرتغالي جوتا.

نيمار لن يلعب في دوري روشن حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة

بخلاف نيمار جونيور، يملك الهلال في تشكيلته حاليًا 9 لاعبين أجانب، وهم الثلاثي البرازيلي رينان لودي ومالكوم أوليفيرا وماركوس ليوناردو، والثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، وكل من البرتغاليين روبن نيفيز وجواو كانسيلو، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة إلى الحارس المغربي ياسين بونو.

وتنص لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم على منح فرق دوري روشن الحق في قيد 8 أجانب فقط، إلى جانب اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا، وهذه النقطة الأخيرة تنطبق فقط على ماركوس ليوناردو.

وسيغيب نيمار عن مباريات الدوري السعودي "دوري روشن" حتى يناير/ كانون الثاني المقبل، لكنه سيكون ضمن قائمة "الزعيم" التي ستشارك في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

لقطة من احتفال لاعبي نادي الهلال السعودي خلال مباراة الأخدود


وكان اللاعب صاحب الـ32 عامًا قد تم استبعاده من حسابات مدربه في الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، في ظل عدم جاهزيته التامة، التي لن تكتمل إلا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على الأقل.

وانضم النجم البرازيلي إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية نحو 90 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وبعد خوض اللاعب المهاري لبعض المباريات، جاءت الإصابة الصادمة التي تعرّض لها اللاعب خلال مشاركته الدولية مع المنتخب البرازيلي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأجرى على إثرها عملية جراحية ناجحة، لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وإصلاح الغضروف المفصلي للركبة؛ ليغيب عن المباريات خلال معظم فترات الموسم الماضي 2023-24.

أرقام نيمار جونيور مع الهلال 

عدد المباريات5
الأهداف1
التمريرات الحاسمة3
شارك: