هل يساعد الهلال منتخب البرازيل في الفوز بكأس العالم؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
نادي الهلال السعودي لكرة القدم (X/Alhilal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد نجم فريق ريال مدريد الإسباني، رودريغو غوس، أن المنتخب البرازيلي سيكون قادرًا على التتويج بكأس العالم 2026، حال كان مهاجم الهلال السعودي، نيمار جونيور، في أفضل حالاته باعتباره اللاعب الأهم في هذا الجيل.

أخفق المنتخب البرازيلي في كل محاولاته الخمسة السابقة للفوز بكأس العالم، وتعود آخر مرة حصد خلالها السيليساو الكأس إلى نسخة كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، بقيادة رونالدو الظاهرة والظهيرين الطائرين روبرتو كارلوس وكافو.

تصريحات رودريغو جاءت على هامش مشاركته مع منتخب البرازيل في سبتمبر/ أيلول الحالي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث سجل وقاده للفوز على الإكوادور (1-0) بالجولة السابعة، قبل أن ينهزم في الجولة الثامنة (0-1) ضد باراغواي.

الهلال عليه أن يجهز نيمار لكأس العالم 2026

قال رودريغو في مقابلة مع شبكة (ESPN) الأمريكية عن نيمار: "إنه نجمنا وأفضل لاعب لدينا، الجميع يلاحظ مدى تأثير غيابه عنا، هو في المراحل الأخيرة من تعافيه من الإصابة، ونأمل أن يعود إلينا في أقرب وقت ممكن".

يوضح رودريغو أن البرازيل ستتمكن من الفوز بكأس العالم 2026 حال كان نيمار في أفضل أحواله، وأشار إلى أنه نجم الهلال السعودي هو الحل الأول والفعال إن أراد منتخب السامبا تعزيز رقمه القياسي وحصد الكأس السادسة.

وسائل إعلام محلية في البرازيل فسرت تصريحات رودريغو أنه على نادي الهلال تجهيز نيمار جيدًا وجعله في أفضل حالاته البدنية والفنية في ملاعب دوري روشن، من أجل مساعدة منتخب البرازيل في مسعاه للفوز بكأس العالم 2026.

نيمار
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال (Getty)


وفد نيمار إلى الهلال مطلع الموسم الماضي قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو، لكنه ما لبث أن أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة وخضع على إثرها لعملية جراحية، وما يزال غائبًا إلى اليوم.

يغيب اللاعب البرازيلي عن الهلال منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وتأمل جماهير الفريق أن يتعافى سريعًا لتعزيز كتيبة الزعيم العاصمي، التي تنافس على مستوى الدوري السعودي، وعلى المستوى القاري بمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويعتقد مراقبون أن الجودة التنافسية في الدوري السعودي الآخذة في النمو، ربما تسمح لنيمار باستعادة مستوياته واللعب مع المنتخب البرازيلي في الاستحقاقات الدولية المقبلة، وعلى رأسها كأس العالم 2026.

شارك: