نيمار يخسر مبالغ باهظة بسبب قردة وهاكر.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض النجم الدولي البرازيلي نيمار جونيور لخسارة مالية بسبب مجموعة صورة إلكترونية غير قابلة للاستبدال (NTF) اشتراها قبل عامين، وتعرضت لانهيار كبير في قيمتها لتفقد نحو 94% من سعرها الأصلي.

مهاجم الهلال السعودي أيضًا وقع ضحية لجريمة سرقة، حينما اخترق هاكر محترف حسابه البنكي وسحب منه مبالغ تقارب نحو 100 ألف دولار، والغريب أن الهاكر صرّح اليوم الأربعاء، بأنه لن يعيد المال المسروق.

وعلى الجانب الرياضي، يغيب نيمار عن مباريات الهلال منذ نهاية عام 2023 بسبب إصابة قوية في الركبة، ولم يظهر في أي مباراة تنافسية مع زعيم العاصمة الرياض منذ تاريخ 3 أكتوبر/ تشرين الأول، أمام فريق ناساج في دوري أبطال آسيا.

نيمار | قردة وهاكر بخسائر مليونية

في 2022، اشترى نيمار مجموعة صور لقردة من نوع (NTF) بما يقارب 1.3 مليون دولار، وفي الوقت الحالي هبطت قيمتها إلى قرابة 70 ألف دولار بسبب تقلبات السوق، والتغير المستمر في العملات الرقمية، ما أجبر اللاعب على عرضها للبيع.

تقنية الممتلكات غير القابلة للاستبدال، تسري على الصور والفيديوهات والأغاني وحتى الأراضي والعقارات.

هي باختصار أن يكون الشيء حكرًا على المشتري بملكية خاصة ولا يمكن نسخه أو تزويره، بمعنى آخر أن يكون الشيء ذا نسخة واحدة فقط لا يمكن تقليدها أو إنتاج إصدار جديد منها، وقد ظهرت تلك التقنية مؤخرًا بفضل العملات الرقمية.
 


في نفس الوقت، رفض هاكر برازيلي إعادة مال سرقه من حساب نيمار البنكي عام 2022، وقال حسب منصة (VIVA SPORT) إنه يعتذر، لكنه لن يعيد المال وإن كان اللاعب يريد استعادة المسروقات، فعليه طلب ذلك من البنك.

في هذه الأثناء يتدرب نيمار من أجل الاستعداد للعودة إلى مباريات الهلال، وقد أسقطه المدرب جورجي جيسوس من قائمة الزعيم المحلية للنصف الأول من الموسم الحالي، بالتالي لن تسعه المشاركة في مباريات الدوري السعودي.

لكن في الوقت ذاته سيتمكن اللاعب البرازيلي المخضرم من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بعد أن ضمّه النادي إلى القائمة الآسيوية، حيث يفتتح الهلال مشواره فيها بملاقاة الريان القطري يوم 17 سبتمبر/أيلول المقبل.

نيمار
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال (Getty)


يستعد الهلال في غياب نيمار لمواجهة فريق الرياض السبت المقبل، لحساب مباريات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، علمًا بأن النادي الأزرق قد حقق العلامة الكاملة بانتصاره في أول جولتين على الخلود وضمك تواليًا.

شارك: