مدرب المغرب يتقدم بطلب خاص لتشيلسي بشأن حكيم زياش!

2021-08-14 18:23
المغربي حكيم زياش أصيب في مباراة السوبر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، بالتقرير الطبي الخاص بإصابة حكيم زياش مع تشيلسي، من أجل الحسم في مدى جاهزيته للمشاركة، في التجمع التدريبي المقبل، تحضيراً للجولة 1 و2، من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".

مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم، أكد في تصريح خاص لـموقع "winwin"، اليوم السبت 14 أغسطس/آب، أن المدير الفني لأسود الأطلس، يواكب عن كثب تفاصيل الوضع الصحي لعدد من اللاعبين، آخرهم حكيم زياش، الذي لم يتمكن من إكمال نهائي كأس السوبر الأوروبية 2021، والتي جمعت تشيلسي بنادي فياريال الإسباني.

وشدد المتحدث ذاته على أن الطاقم الطبي لمنتخب المغرب لكرة القدم، سيواكب مع تشيلسي الوضع الصحي للاعب حكيم زياش، قبل الموعد الدولي المقبل لـ"أسود الأطلس"، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

توخيل يتحدث عن إصابة حكيم زياش

حكيم زياش يغيب عن المباراة الأولى لتشيلسي في الدوري الإنجليزي

أكد المدير الفني لنادي تشيلسي، توماس توخيل، أن الوضع الصحي لحكيم زياش ليس بحاجة لإجراء عملية جراحية، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها اللاعب في مباراة فياريال.

وأعلن توخيل غياب الدولي المغربي عن مباراة كريستال بالاس، برسم الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي المُمتاز، لكن في الوقت ذاته أشار إلى أنه يتمنى عودة زياش للميدان خلال الأسبوعين المقبلين.

وعادت الإصابة لحرمان حكيم زياش من الظهور بأولى مباريات موسم 2021/2022، وهو ما أثار المخاوف بشأن ظهوره مع "البلوز"، على غرار الموسم السابق، حيث غاب اللاعب عن المباريات المحلية الأولى لنفس السبب.

إصابة ماسينا تستنفر أيضاً حاليلوزيتش

بدوره آدم ماسينا أثار مخاوف حاليلوزيتش قبل الاختبار الأول لمنتخب المغرب بتصفيات المونديال، بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة ودية سابقة لواتفورد أمام بروميتش ألبيون، تحضيرا للموسم الكروي الجديد.

وتوصل الطاقم الطبي المغربي بتطمين من نظيره بواتفورد، بشأن وضع آدم ماسينا الصحي، الذي سيكون بنسبة كبيرة حاضراً رفقة النخبة الوطنية، المدعوة لمباراة السودان وغينيا.

حاليلوزيتش أمام أول اختبار مع المنتخب المغربي

البوسني وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي

برمج وحيد حاليلوزيتش المعسكر التدريبي الأول قبل مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس/آب 2021.

وسيكون أمام حاليلوزيتش 8 أيام للتحضير لمباراة السودان التي ستقام في المغرب في سبتمبر/أيلول، ثم المواجهة الثانية أمام منتخب غينيا، يوم الخامس من الشهر ذاته.

حاليلوزيتش وطاقمه المساعد سيكونان أمام أول اختبار رسمي، بعد ضمان رفاق حكيم زياش لبطاقة المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022، والانتقادات التي طالت ظهور المجموعة.

ولن يغلق مدرب المغرب حسب الأخبار القادمة من الاتحاد الكروي المحلي، إلا في منتصف آب، ليتسنى له متابعة جميع اللاعبين، وأيضاً مواكبة تحركات المحترفين واستعداداتهم للموسم الكروي الجديد.

الجدير بالذكر أن المدير الفني البوسني استغل تأجيل مرحلة تصفيات كأس العالم، لبرمجة مباراتين وديتين، أمام منتخب بوركينا فاسو وغانا، حيث تمت متابعة عدد من اللاعبين المحليين، وأيضاً الوافد الجديد إلياس الشاعر، لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

شارك: