ما سبب استبعاد سفيان شاكلا من مباراة كأس السوبر الأوروبية؟

2021-08-14 00:32
المغربي سفيان شاكلا يعيش وضعية معقدة مع فياريال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع أوناي إيمري، المدير الفني لنادي فياريال الإسباني، اللاعب المغربي سفيان شاكلا في ورطة، بعد أن وضعه ضمن قائمة المغادرين، قبل انطلاق فعاليات موسم 2021 / 2022.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن السبب الذي دفع المدير الفني إلى إبعاد شاكلا عن مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي 2021 أمام تشيلسي، يعود إلى عدم رضاه عن الحصيلة التي قدمها اللاعب بالشطر الثاني من موسم 2020 / 2021، رغم الفرص التي منحها إياه للظهور بأبرز مباريات "الليغا".

وبالرغم من إصابة سفيان شاكلا، واحد من الوجوه الجديدة بلوائح وحيد حاليلوزيتش الأخيرة لمنتخب المغرب، بفيروس "كورونا" قبل مباراة تشيلسي، فإن قرار استبعاده كان متخذاً.

سفيان شاكلا انضم من خيتافي لفياريال

الحفاظ على التنافسية.. كابوس شاكلا

ويراهن سفيان شاكلا، المدافع المغربي صاحب الـ27 عاماً، على تغيير الأجواء وإيجاد فريق جديد قبل نهاية الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل الحفاظ على تنافسيته مع "أسود الأطلس".

وقد وجه حاليلوزيتش رسالة لمجموعة من اللاعبين بعد المعسكر الإعدادي الأخير لشهر يونيو/حزيران 2021، بسبب معاناتهم من غياب التنافسية أو الظهور المتقطع رفقة أنديتهم، حيث طالبهم بضرورة إيجاد وجهات تتناسب وطموحهم، وأيضاً حفاظاً على مكانهم بلوائحه الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، وأيضاً بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تنطلق مطلع عام 2022.

وقبل أسابيع فقط من نهاية ميركاتو الصيف، لم يتوصل نادي فياريال الإسباني بأي عرض يتناسب وطموحاته المادية، بخصوص اللاعب المغربي الذي ينتظر اقتناص فرصة جديدة.

نفس المصير للحدادي وإدريسي

هدف منير الحدادي الأول مغ منتخب المغرب

يترقب ثنائي إشبيلية، منير الحدادي وأسامة إدريسي، آخر أيام الميركاتو من أجل تحديد الوجهة الجديدة، بعد أن تم وضع اسمهما ضمن قائمة المغادرين.

ويختلف الوضع بالنسبة لإشبيلية، التي لا تريد التفريط باللاعبين إلا وفقاً لشروطها المالية، حيث سبق أن توصلت الإدارة بمقترحات من تركيا، وفرنسا، وإسبانيا بشأن اللاعبين.

وحدد النادي الأندلسي ما بين 8 و10 ملايين يورو، لبيع عقد المهاجم الحدادي، حيث رفضت إدارة إشبيلية تقليص المبلغ، وأكدت عبر مديرها الرياضي أن العروض التي توصلت بها هزيلة، مقارنة بقيمة الدولي المغربي.

المغربي أسامة إدريسي رفض عرضين لمغادرة إشبيلية

أما أسامة إدريسي، حسب صحيفة "besoccer" في نسختها الإسبانية، فقد كان وراء إغلاق الباب في وجه نادي كلوب بروج البلجيكي، الذي قدم عرضا مهماً للاستفادة من خدماته، بسبب رغبته في إقناع المدير الفني جولين لوبيتيغي بمواصلة المشوار مع إشبيلية.

شارك: