مدرب الأهلي السعودي يطالب برحيل نجم الفريق

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 11:26
بقرار من مدرب الأهلي.. "الراقي" يستعد للتفريط في واحد من أهم نجومه (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مدرب الأهلي السعودي، ماتياس يايسله، قراره الصعب في واحد من أهم الملفات التي كانت تؤرق إدارة الفريق وجماهيره، حيث بات من الواضح أنّ "الراقي" سيضحّي بأحد أبرز نجومه، الذين حطّوا بالنادي قبل موسم فقط.

ولم يقدّم الفريق الجداوي الموسم المنتظر منه، رغم الصفقات المميزة التي انضمّت إليه، من قبيل الجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسييه والفرنسي آلان سان ماكسيمين والسنغالي إدوارد ميندي وغيرهم.

وأنهى الأهلي الموسم بحصاد صفري، بعد أن خرج من جميع المنافسات المحلية، غير أنّه نجح في تأمين مقعد للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة، والتي استُحدثت مؤخرًا من الاتحاد القاري، وذلك بعد حلوله ثالثًا في مسابقة دوري روشن برصيد 65 نقطة.

مدرب الأهلي يعطي الضوء الأخضر لـ"ترحيل" فيرمينو

في سياق التخطيط للمستقبل ولا سيما القريب، قرّر مدرب الأهلي يايسله الاستغناء عن المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، حيث أعطى الإدارة الضوء الأخضر للاستماع للعروض الراغبة في خدمات نجم ليفربول السابق.

وبحسب مصادر الصحفي رودي غاليتي، خبير أخبار الانتقالات وحصريات الميركاتو، فإنّ عدم قناعة المدرب الألماني بمردود فيرمينو وإسهاماته المتواضعة خلال الموسم، كانت السبب وراء هذا القرار الصعب، حيث بات يايسله يبحث عن مهاجم جديد يلبّي متطلباته.

وبعد البداية الصاروخية في الجولة الافتتاحية للدوري السعودي، والتي وقّع فيها "هاتريك" في مرمى الحزم بتاريخ 11 آب/ أغسطس 2023، توقّع الجميع أن يكون "بوبي" أحد أهم لاعبي الدوري في "نسخة النجوم"، غير أنّ ما حصل هو العكس تمامًا، إذ انطفأت شعلة البرازيلي، كما عجز عن تسجيل هدفين أو أكثر (إنجاز المباراة الأولى في الموسم) طيلة 196 يومًا، ليعود لمعانقة الشباك مرتين في مباراة واحدة، بعد جفاف طويل، من بوابة الطائي في المواجهة التي انتهت لمصلحة فريقه بنتيجة (4-1) لحساب الجولة 21.

ورغم بعض التحسن الذي شهدته أرقام فيرمينو في أواخر الموسم (9 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 32 مباراة)، والذي اختتمه بالبصم على هدف الفوز في مواجهة الفيحاء الختامية في الدوري، غير أنّ ذلك لم يكن كافيًا على ما يبدو لتغيير موقف مدرب الأهلي منه.

تجدر الإشارة إلى أنّ هداف "السيليساو" السابق، صاحب الـ32 عامًا، ما يزال يمتلك عقدًا ساري المفعول مع الأهلي، سيمتدّ حتى يونيو/ حزيران 2026.

شارك: