تخطى بيلينغهام.. راتب توني مع الأهلي يصنع الحدث في إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
الإنجليزي إيفان توني النجم الجديد للأهلي السعودي (X/ALAHLI_FCEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أتم الدولي الإنجليزي إيفان توني انتقاله لصفوف نادي الأهلي، قبل يومين من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية قادمًا من نادي برينتفورد، بعد أن خطف النادي السعودي اللاعب وسط منافسة شديدة.

وبات المهاجم الإنجليزي قريبًا للغاية من الانضمام لصفوف نادي تشيلسي في الميركاتو الماضي، إلا أنه لم يستطع الوصول إلى اتفاق حول الشروط الشخصية مع اللاعب، ليغير بوصلته ويتوجه للسعودية، حيث سيلعب بجوار رياض محرز بقميص أهلي جدة.

وانضم المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا لصفوف النادي السعودي في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو حسبما كشفت عدة وسائل إعلامية متعددة، وبعقد لمدة 4 سنوات ينتهي حتى صيف 2028.

راتب خيالي لإيفان توني

وفي أعقاب ذلك، كشفت عدة مصادر وصحف عالمية، عن الراتب الضخم الذي سيحصل عليه اللاعب مع الأهلي أسبوعيًا.

وكان توني قد يحصل على راتب أسبوعي قدره 36 ألف جنيه إسترليني (42 ألف يورو) مع فريقه السابق برينتفورد، وهو الراتب الأعلى في الفريق اللندني، إلا أن راتبه مع الأهلي يضمن له مستقبلًا أفضل.

ووفقًا لما كشفته عدة مصادر أبرزها الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، فإن المهاجم القناص سيحصل على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وقد يصل المبلغ إلى نصف مليون جنيه إسترليني بالإضافات، وهو من بين أعلى 5 رواتب للاعبين الإنجليز حول العالم.

ويعني ذلك أن اللاعب كان يحتاج للحصول على ما يقرب مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا في بريطانيا من أجل الحصول على صافي الراتب نفسه  بسبب الضرائب المرتفعة في المملكة المتحدة.

أفضل من جود بيلينغهام

وبهذا المبلغ، يتخطى مهاجم الأهلي راتب مواطنه جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد الإسباني في جدول ترتيب اللاعبين الإنجليز الأعلى أجرًا حول العالم، حيث يحصل بيلي على 339 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ليخطف المركز الثاني منه، فيما يبقى هاري كين نجم بايرن ميونخ هو صاحب أعلى راتب أسبوعي بقمية 406 آلاف جنيه إسترليني.

قائمة أعلى 5 رواتب للاعبين الإنجليز

فيما يأتي الجناح المهاري رحيم ستيرلينغ، لاعب نادي تشيلسي المعار لصفوف أرسنال، في المركز الرابع براتب أسبوعي يصل إلى 325 ألف جنيه إسترليني، يدفع معظمه من جانب تشيلسي (225 ألف) والجانب الآخر يدفعه أرسنال (100 ألف)، ويليه ماركوس راشفود نحم مانشستر يونايتد براتب يصل إلى 300 ألف جنية إسترليني أسبوعيًا.

جدير بذكره أن إيفان توني كان قد سجل 72 هدفًا وصنع 23 في 141 مباراة لعبها بقميص برينتفورد في جميع المسابقات منذ انضمامه للفريق.

شارك: