رياض محرز النقطة المضيئة الوحيدة في إخفاقات الأهلي الأخيرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد القائد رياض محرز إلى صفوف المنتخب الجزائري لأول مرة منذ ما يقارب 8 أشهر، حيث يستعد نجم الأهلي السعودي لخوض أول مباراتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بقميص الخضر، في شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

أوقعت القرعة منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة مع منتخبات توغو وليبيريا وغينيا الاستوائية، علمًا بأن بطل كل مجموعة من المجموعات الـ12 ووصيفه، يحجزان مقعدين مباشرين إلى النهائيات التي تقام في المغرب أواخر العام المقبل.

محرز مبتعد عن منتخب الجزائر منذ الإقصاء من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2024 في يناير/ كانون الثاني الماضي، والآن يطمح للعودة بقوة لإكمال مسيرته الذهبية مع الخضر، التي عرفت سابقًا التتويج بكأس أفريقيا 2019 بمصر.

هل يجب القلق من مستويات رياض محرز ؟

تزامنت عودة رياض محرز إلى منتخب الجزائر مع فترة جفاف تهديفي يعيشها مع الأهلي، إذ أخفق حروز في تقديم أي إسهامات تهديفية من أول جولتين في الدوري السعودي، ما أثار الشكوك حيال مدى جاهزيته البدنية والفنية.

الأهلي فاز في الافتتاح على العروبة 2-0، ثم سقط في ميدان الفتح بهدف نظيف بالجولة الثانية، وفي كلتا المواجهتين لم يقدم محرز إسهاماته التهديفية المعهودة مع الراقي، بالنظر إلى تألقه الدائم مع الفريق منذ وفادته صيف 2023.



في الحقيقة، رغم أن رياض محرز فشل في تقديم إسهامات في لقائي العروبة والفتح، فإن اللاعب الجزائري يحتل المرتبة الثانية في لائحة أفضل صناع الفرص التهديفية من بين كل لاعبي المسابقة، بواقع 6 فرص مصنوعة في المباراتين.

بل الجيد أن محرز صنع 5 فرص تهديفية في الخسارة أمام الهلال بنصف نهائي كأس السوبر السعودي الشهر الماضي، ومع ذلك أخفق زملاؤه في تحويل الفرص الخمسة إلى أهداف، ليتم إهدار مجهود اللاعب أمام أقوى فريق سعودي على الإطلاق.

هذه الإحصائية تقودنا إلى أن محرز لم يقصّر في تقديم الإضافة الهجومية، بل كان التقصير في ترجمة هذه الفرص إلى أهداف، ولهذا السبب تحديدًا، تعاقد الأهلي مع المهاجم الإنجليزي إيفان توني في صفقة ضخمة قاربت 42 مليون يورو.

ضغط محرز وكبار لاعبي الأهلي على الإدارة في الفترة الأخيرة للتعاقد مع مهاجم عالمي، فاللاعبون يشعرون أن الفريق لا يحظى بمهاجم من الطراز الأول قياسًا بمنافسيه، ميتروفيتش مع الهلال ورونالدو في النصر وبنزيما مع الاتحاد.

رياض محرز
رياض محرز من وصوله إلى معسكر منتخب الجزائر (X: Les verts)


بعد أن يفرغ من الواجب الدولي مع منتخب الجزائر في تصفيات كأس أفريقيا 2025، سيعود رياض محرز إلى ملحمة كروية في السعودية، حينما يحل الأهلي ضيفًا على النصر في الرياض لحساب الجولة الثالثة من دوري روشن، يوم الجمعة 13 سبتمبر.

شارك: