مدرب إنجلترا الجديد.. اسم مفاجئ لخلافة ساوثغيت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 12:13
غاريث ساوثغيت المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا (facebook/EnglandTeam)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن الإسباني بيب غوارديولا مُرشح لأن يصبح مدرب إنجلترا الجديد خلال المرحلة القادمة، وذلك بعد رحيل غاريث ساوثغيت عن منصه مديرًا فنيًا لـ"الأسود الثلاثة".

وأعلن ساوثغيت رحيله عن تدريب إنجلترا، أمس الثلاثاء، وذلك بعد يومين فقط من خسارة الفريق (1-2) أمام إسبانيا، في نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

مدرب إنجلترا الجديد.. غوارديولا مُرشح لشغل المنصب

ومنذ الإعلان عن رحيل ساوثغيت، لم يتوقف الحديث عن هوية بديله في تدريب منتخب إنجلترا، وقد راجت تقارير عن وجود إمكانية لاستعانة الاتحاد الإنجليزي بأحد الرباعي ماوريسيو بوكيتينو وإيدي هاو وغراهام بوتر ولي كارسلي.

لكن صحيفة "إندبندنت" البريطانية قالت إن التعاقد مع بيب غوارديولا لتدريب منتخب إنجلترا، قد يمثل "خيارًا مغريًا" للاتحاد الإنجليزي، رغم إدراك الأخير لصعوبة إتمام المهمة.

ومن المُنتظر أن يبقى غوارديولا في تدريب مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الكروي المقبل، على أقل تقدير. ووفقًا للمصدر ذاته، فإن قادة الاتحاد الإنجليزي قد يرحبون بتعيين "مدرب مؤقت"، لحين انتهاء عقد المدرب الإسباني مع "السيتيزنس" بحلول 30 يونيو/ حزيران 2025.

وقد يعمد الاتحاد الإنجليزي إلى الاستعانة بكارسلي (مدرب منتخب تحت 21 عامًا)، للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الأول بصفة مؤقتة، قبل وصول غوارديولا إلى تدريب الفريق، العام المقبل.

وأشار المصدر نفسه إلى أن خطة الاتحاد الإنجليزي قد تتضمن بقاء كارسلي بصورة دائمة في المنصب، في حال رفض غوارديولا أن يكون مدرب إنجلترا الجديد.

يُذكر أن ساوثغيت خاض 102 مباراة، مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا، محققًا 64 فوزًا مقابل 20 تعادلًا و18 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وقاد مدرب ميدلزبره سابقًا، منتخب إنجلترا لاحتلال المركز الثاني في نهائيات كأس أمم أوروبا مرتين (2020، 2024)، والمركز الرابع بنهائيات كأس العالم 2018، بالإضافة إلى المركز الثالث في بطولة دوري أمم أوروبا 2018-19.

شارك: