منتخب إنجلترا يمنح بايرن ميونخ هدية قيّمة بالتعاقد مع توخيل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
الألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ السابق ومنتخب إنجلترا الجديد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أُنقذ بايرن ميونخ الألماني من دفع مبلغ مالي مهم لفائدة مدربه، الذي انفصل عنه منذ نهاية الموسم الماضي، توماس توخيل، وذلك بعد تعاقد الأخير، مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للإشراف على منتخب "الأسود الثلاثة".

وأعلن الاتحاد الإنجليزي، اليوم الأربعاء، تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا جديدًا لمنتخب بلاده، ليكون خليفة غاريث ساوثغيت الذي استقال بعد نهاية كأس أمم أوروبا 2024، بالإضافة إلى المدرب المؤقت لي كارسلي، الذي أشرف على بعض المباريات الماضية.

وبتعاقد إنجلترا مع توخيل، سينجو النادي الألماني -حسب مصادر إعلامية محلية- من دفع مبلغ بقيمة 10 ملايين يورو لمصلحة مواطنه، كتعويض عن إقالته قبل نهاية فترة عقده، غير أنّ استلامه مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي انطلاقًا من يناير/ كانون الثاني 2025، ستسمح للفريق البافاري بالاستفادة من بند في العقد، سيدفع بفضله نصف المبلغ فقط، أي 5 ملايين يورو.

هذا واعتاد بايرن ميونخ على استعمال هذه الصيغة التعاقدية خلال المفاوضات مع المدربين، حيث استفاد من نفس هذه التفصيلة بعد إقالة يوليان ناغلسمان، سلف توخيل، وحينذاك اضطر ناغلسمان إلى التنازل عن جزء كبير من مستحقات عقده المتبقية، حتى يتولّى تدريب الـ"ناسيونال مانشافت".

أيقونة بايرن ميونخ لا يتوقف عن مهاجمة توخيل

على صعيد آخر، وصف أولي هونيس، الرئيس السابق لفخر الكرة الألمانية، في اجتماع داخلي بالنادي الأسبوع الماضي حقبة توماس توخيل، بأنها كانت "كارثة".

ووفقًا لمجلة "سبورت بيلد" الشهيرة فإن هونيس تحدث في هذه القمة السرية مع 120 من موظفي النادي لتقييم الوضع الحالي والسابق، وهاجم بضراوة المدرب الألماني في الاجتماع الذي حضره، الرئيس هربرت هاينر والمدير العام يان كريستيان دريسين ونائب الرئيس التنفيذي مايكل ديدريتش، وهونيس نفسه بصفته رئيسًا شرفيًا.

بالمقابل أغدق الهداف السابق للعملاق الألماني بالثناء خلال الاجتماع على المدرب الحالي، البلجيكي فينسينت كومباني مؤكدًا أنه "متحمس جدًا له"، لا سيما بعد بدايته المميزة مع الفريق، الذي يتصدر حاليًا الـ"بوندسليغا" برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وصفر هزيمة مسجلًا 20 هدفًا، في حين لم تتلق شباكه سوى 7 أهداف بعد مرور 6 مراحل من عمر الدوري.

في سياق موازٍ، لا تعدّ هذه المرة الأولى، الذي ينتقد فيها هونيس المدرب توخيل، ففي أبريل/ نيسان الماضي حين كان مدربًا للنادي، انتقد الأسطورة توخيل على عدم رهانه على قطاع الناشئين.

وبعد عدة أشهر على رحيل المدرب السابق لتشيلسي وباريس سان جيرمان، عن منصبه ضاعف هونيس الانتقادات، وقال قبل بداية الموسم "لو لعبنا كرة القدم بطريقة بايرن ميونخ ولم نخسر من هايدنهايم وهوفنهايم بعد التقدم بهدفين، سنعزف موسيقانا مرة ثانية".

شارك: