عكس نجوم سابقين.. الأمير ويليام يدعم توماس توخيل في إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
-
آخر تعديل:
2024-10-17 13:12
من تقديم توماس توخيل مدربًا جديدًا لمنتخب إنجلترا في ملعب ويمبلي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحّب الأمير ويليام، بخيار تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا، وذلك في الوقت الذي انتقد فيه نجوم سابقون هذا القرار، حيث يرون أنه ليس الشخص المناسب لقيادة كتيبة الأسود الثلاثة في الفترة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي الأربعاء، عن تعيين مدرب بايرن ميونخ السابق على رأس المنتخب خلفًا لغاريث ساوثغيت الذي استقال من منصبه بعد نهاية يورو 2024، حيث وقع الطرفان على العقود في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وتم تأجيل الإعلان إلى غاية نهاية فترة التوقف الدولي، على أن يشرع المدرب في عمله  بدءًا من 1 يناير/ كانون الثاني 2025.

وسيكون أنتوني باري، اللاعب الإنجليزي السابق، مساعد توخيل الأول في مهامه، بعدما سبق له العمل معه في ناديي تشيلسي وبايرن ميونخ، وحقق معه 4 ألقاب في المجموع، وهو الخيار الذي لقي إجماعًا من الجماهير الإنجليزية وحتى اللاعبين السابقين، بالنظر إلى كفاءته التدريبية، حسبهم.

الأمير ويليام يدعم توماس توخيل

نشر الأمير ويليام تغريدة في منصة "إكس" دعم من خلالها قرار تعيين المدرب الألماني صاحب الـ51 عامًا وكتب: "أوقات مثيرة لإنجلترا، مع جيل من اللاعبين الموهوبين ومدير فني جديد يتولى زمام الأمور. توماس، أتمنى لك التوفيق، نحن جميعًا ندعمك".

الأمير ويليام يدعم توماس توخيل

ومعروف عن الأمير ويليام متابعته للرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ويحضر بشكل شبه دوري مباريات المنتخب الإنجليزي الكبيرة، كما يداوم على الحضور في نهائيات الكؤوس على مستوى الأندية بإنجلترا، وهذا ما يجعل تغريدته دعمًا علنيًا للمدرب الألماني.

وتأتي هذه التغريدة من أمير ويلز، وأحد أشهر الشخصيات في بريطانيا وإنجلترا، في الوقت الذي انتقد فيه بعض النجوم السابقون هذا الخيار، وفي مقدمتهم غاري نيفيل، الذي قال بالحرف الواحد: "تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا لإنجلترا يثير تساؤلات خطيرة حول معايير تدريب المنتخب".

وكان المدرب الألماني قد أعلن فخره بتولي هذه المهمة بقوله: "أنا فخور جدًا لأنني حصلت على شرف قيادة منتخب إنجلترا. لقد شعرت منذ فترة طويلة بارتباط شخصي باللعبة في هذا البلد، وقد منحني ذلك بعض اللحظات الرائعة بالفعل، إن الحصول على فرصة تمثيل إنجلترا يعد امتيازًا كبيرًا، كما أن فرصة العمل مع هذه المجموعة المميزة والموهوبة من اللاعبين أمر مثير للغاية".

ويتمع توخيل بمسيرة تدريبية جيدة، حيث حقق العديد من الألقاب برفقة الأندية التي قادها، خاصة تشيلسي الذي حصد معه لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2020-21، إضافة إلى باريس سان جيرمان الذي حقق معه ألقابًا محلية عديدة.

شارك: