رسميًّا | توماس توخيل مدربًا جديدًا لمنتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
-
آخر تعديل:
2024-10-16 12:16
الألماني توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا الجديد (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا جديدًا لمنتخب الأسود الثلاثة، ليكون خليفة غاريث ساوثغيت الذي استقال بعد نهاية كأس أمم أوروبا 2024.

ولم يعلن الاتحاد الإنجليزي عن مدة العقد الذي سيربطه بمدرب بايرن ميونخ السابق، لكنه أشار في بيان رسمي إلى أن المدرب أمضى على عقده يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على أن يشرع في عمله بدءًا من 1 يناير/ كانون الثاني، والهدف الأول هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيكون أنتوني باري، اللاعب الإنجليزي السابق، مساعد توخيل الأول في مهامه، بعدما سبق له العمل معه في ناديي تشيلسي وبايرن ميونخ، وحقق معه 4 ألقاب في المجموع، كما سبق لباري العمل في منتخبي بلجيكا والبرتغال خلال الأعوام القليلة الماضية.

توخيل فخور بتدريب منتخب إنجلترا

أكد المدرب الألماني البالغ 51 عامًا فخره بتدريب إنجلترا، قائلًا: "أنا فخور جدًا لأنني حصلت على شرف قيادة منتخب إنجلترا. لقد شعرت منذ فترة طويلة بارتباط شخصي باللعبة في هذا البلد، وقد منحني ذلك بعض اللحظات الرائعة بالفعل، إن الحصول على فرصة تمثيل إنجلترا يعد امتيازًا كبيرًا، كما أن فرصة العمل مع هذه المجموعة المميزة والموهوبة من اللاعبين أمر مثير للغاية".

وأضاف: "بالعمل بشكل وثيق مع أنتوني مدربًا مساعدًا، سنبذل كل ما في وسعنا لجعل إنجلترا ناجحة ومصدر فخر للمشجعين. أريد أن أشكر الاتحاد الإنجليزي، وخاصة مارك بولينغهام وجون ماكديرموت (المدير الفني للاتحاد الإنجليزي)، على ثقتهم، وأتطلع لبدء رحلتنا معًا".

من جهته، تحدث الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام عن تعيين توخيل بقوله: "يسعدنا تعيين توماس، إنه أحد أفضل المدربين في العالم وأنتوني باري أحد أفضل المدربين الإنجليز لدعمه، لقد كانت عملية التوظيف لدينا شاملة للغاية".

وتابع: "قبل بطولة أوروبا، كانت لدينا خطة طوارئ وحددنا بالضبط الصفات التي نبحث عنها في المدرب، منذ استقالة ساوثغيت، فكرنا في مجموعة المرشحين، واجتمعنا بعدد من المدربين وقمنا بتقييمهم وفقًا لتلك المعايير، لقد كان توماس مثيرًا للإعجاب للغاية وتميز بخبرته الواسعة وقيادته، كما أن أنتوني هو أحد أفضل المواهب الإنجليزية ويتمتع أيضًا بخبرة دولية مع جمهورية أيرلندا وبلجيكا والبرتغال".

تجدر الإشارة، إلى أن المدرب الإيرلندي لي كارسلي، هو من قاد منتخب إنجلترا خلال الفترة الأخيرة بشكل مؤقت، حيث قاده في آخر 4 مباريات في بطولة دوري الأمم الأوروبية، حقق الفوز في 3 منها، وخسر واحدة.

شارك: