غاريث ساوثغيت يعلن رحيله عن تدريب منتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 13:58
غاريث ساوثغيت غادر تدريب إنجلترا بعد الخسارة في نهائي كأس أمم أوروبا أمام إسبانيا (facebook/EnglandTeam)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استقالة غاريث ساوثغيت من تدريب منتخب إنجلترا، بصورة رسمية، وذلك في أعقاب خسارة الفريق (1-2) أمام إسبانيا، بنهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وذكر الاتحاد الإنجليزي، في بيان رسمي: "بعد 102 مباراة، وحوالي 8 أعوام في المنصب، أعلن غاريث ساوثغيت رحيله عن الإشراف على العارضة الفنية للأسود الثلاثة".

وقال المدرب صاحب الـ53 عامًا في رسالة، نشرها الاتحاد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي، إنه فخور بتمثيل منتخب إنجلترا "لاعبًا ومدربًا"، قبل أن يردف: "لكنه وقت التغيير.. وقت كتابة فصل جديد. المباراة النهائية في برلين، أمام إسبانيا، كانت الأخيرة لي مديرًا فنيًا لإنجلترا".

وتعرض غاريث لانتقادات كبيرة، بسبب طريقته في تدريب منتخب إنجلترا، وأشار مراقبون إلى أن المدرب الإنجليزي لا يحسن استغلال ما لديه من عناصر مميزة، خاصةً في الجانب الهجومي.

وخاض المدرب الإنجليزي 102 مباراة، مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا، محققًا 64 فوزًا مقابل 20 تعادلًا و18 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وقاد مدرب ميدلزبره سابقًا، منتخب إنجلترا لاحتلال المركز الثاني في نهائيات كأس أمم أوروبا مرتين (2020، 2024)، والمركز الرابع بنهائيات كأس العالم 2018، بالإضافة إلى المركز الثالث في بطولة دوري أمم أوروبا 2018-19.

4 أسماء مرشخة لخلافة ساوثغيت

يُذكر أن تقارير صحفية بريطانية أكدت وضع الاتحاد الإنجليزي قائمة مبدئية من 4 أسماء، من أجل اختيار أحدهم لتدريب منتخب إنجلترا خلفًا لساوثغيت، وتضم قائمة المُرشحين للمنصب كلًا من غراهام بوتر وإيدي هاو وماوريسيو بوكيتيو ولي كارسلي.

ولا يرتبط بوتر وبوكيتينو بعقود حالية مع أي نادٍ أو منتخب حاليًا، ما يجعل مهمة التوقيع معهما "سهلة"، مقارنةً بهاو، المدير الفني الحالي لنيوكاسل يونايتد.

أما كارسلي، فيبدو مُتاحًا أيضًا لتولي المهمة، خاصةً أنه يرتبط بتعاقد مع الاتحاد الإنجليزي نفسه؛ حيث يشرف التقني صاحب الـ50 عامًا حاليًا على تدريب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا.

شارك: