محمد صلاح يهدد مكانة "عميد" منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 22:04
محمد صلاح نجم منتخب مصر (X/LFC4Ar)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن يكون نجم منتخب مصر، محمد صلاح، أساسيًّا في مباراة "الفراعنة"، غدًا الخميس، أمام غانا في الجولة الثانية عن المجموعة الثانية لكأس أمم أفريقيا 2023، وهو ما يمثل فرصة لنجم نادي ليفربول الإنجليزي من أجل زيارة شباك المنافس، ورفع رصيده من الأهداف في "الكان".

وسجل محمد صلاح هدفًا وقدم تمريرة حاسمة في المباراة الأولى للمنتخب المصري أمام موزمبيق ضمن "كان" 2023 والتي انتهت بالتعادل بين الجانبين بنتيجة (2-2).

وبتسجيله في شباك موزمبيق، أصبح في رصيد صلاح 7 أهداف في 18 مباراة لعبها ضمن كأس أمم أفريقيا حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصاءات، ليكون بذلك نجم نادي ليفربول أفضل هدافي العرب من لاعبي الجيل الحالي في العرس الكروي الأفريقي، بنفس العدد من الأهداف مع يوسف المساكني نجم منتخب تونس.

ويطمح محمد صلاح لتسجيل هدفين في مرمى "النجوم السوداء" الغانية، غدًا الخميس، حتى يحطم رقم الدولي المصري السابق أحمد حسن الذي يملك 8 أهداف في 32 لقاء لعبه ببطولة كأس أمم أفريقيا.

ويعتبر أحمد حسن أكثر اللاعبين مشاركةً مع منتخب مصر بامتلاكه 184 مباراة دولية، وخاض "العميد" بطولة كأس أمم أفريقيا 8 مرات مع منتخب "الفراعنة"، ونجح في التتويج باللقب 4 مرات.

ويحتل أحمد حسن المركز الرابع كأكثر اللاعبين مشاركةً في المباريات الدولية مع منتخبات بلدانهم، بعد النجم كريستيانو رونالدو صاحب 205 مباراة مع منتخب البرتغال، وبدر المطوع الذي يملك في رصيده 196 لقاء مع منتخب الكويت، وتشن آن سو صاحب 195 مواجهة دولية برفقة منتخب ماليزيا.

محمد صلاح ضمن قائمة أفضل هدافي مصر في "الكان"

ويوجد محمد صلاح ضمن قائمة أفضل هدافي منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، ويحتل المركز الرابع ضمن هذه اللائحة بعد الثلاثي حسن الشاذلي وحسام حسن، وأحمد حسن.

المركزاللاعبعدد الأهدافعدد المباريات
1حسن الشاذلي1210
2حسام حسن1121
3أحمد حسن832
4محمد صلاح718
-علي أبو جريشة 78
-طاهر أبو زيد 710
5محمد أبو تريكة611

يُذكر أن صلاح سجل أول أهدافه ببطولة كأس أمم أفريقيا في شباك غانا خلال نسخة 2017، وهي الذكرى الجميلة التي قد تدفع النجم المصري لتقديم أداء جيد ومساعدة منتخب بلاده في الإطاحة بـ "البلاك ستارز" في لقاء الخميس.

وخاض محمد صلاح 3 نسخ من "الكان" مع منتخب مصر، وخسر النهائي مرتين أمام الكاميرون والسنغال في نسختي 2017 و2021 على التوالي.

شارك: