مدرب منتخب مصر يراهن على خبرة لاعبيه لتجاوز تعثر موزمبيق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 18:55
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر يتحدث عن صعوبة مواجهة منتخب غانا (X/CAF_Online)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر عن ثقته في لاعبيه وقدرتهم على تجاوز تعثرهم السابق أمام موزمبيق، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة الثانية، بعد فوزه على غانا بنتيجة 2-1، فيما احتاجت مصر إلى ركلة جزاء في الرمق الأخير سجلها محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لحصد تعادل مخيب مع موزمبيق (2-2).

وقال فيتوريا في تصريحات صحفية: "أنا أثق في لاعبي مصر، لديهم الإمكانات والقدرات على تحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام غانا، سنعمل على معالجة الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة الأولى أمام موزمبيق، وسنقدم مستوى أفضل في المباراة القادمة".

وأضاف قائد كتيبة منتخب مصر: "كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وسندرس جيدًا المنافس قبل اتخاذ قرار بشأن التشكيل الأساسي، قد نجري بعض التعديلات، ولكن ليس بسبب ما حدث في مواجهة موزمبيق، وإنما لمنح اللاعبين فرصة للراحة أو لتغيير بعض الخطط".

مدرب منتخب مصر يؤكد على قوة منتخب غانا

أكد فيتوريا، مدرب منتخب مصر أنه لا ينظر إلى تاريخ نتائج مباريات المنتخب وغانا، لأنها أصبحت من الماضي، موضحًا أن مواجهة يوم غد ستكون مختلفة.

فيتوريا واصل تصريحاته قائلاً: "غانا فريق جيد وقوي، ولكننا نعرف نقاط قوته وضعفه، وسنعمل على استغلالها لتحقيق الفوز، لدينا لاعبون رجال وعلى قدر المسؤولية، ولديهم العزيمة على تحقيق الفوز والعودة إلى المنافسة على اللقب".

وأتم البرتغالي: "لا يمكنني الجزم بأن حالة الطقس كانت السبب في تعادلنا أمام موزمبيق. نحن لاعبون محترفون، وعلى دراية بأن الظروف الجوية السيئة تؤثر في الفريقين، وليس في فريق دون الآخر".

يُذكر أن منتخب مصر وغانا قوتان أساسيتان في الكرة الأفريقية؛ فمنتخب "الفراعنة" أبطال أفريقيا 7 مرات آخرها في 2010، فيما توج "النجوم السوداء" باللقب 4 مرات آخرها في عام 1982.

متى موعد مباراة مصر ضد غانا في كأس أمم أفريقيا؟

تقام مباراة مصر وغانا في بطولة كأس أمم أفريقيا يوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024، وتقام على أرضية ملعب فليكس هوفويه بمدينة بمدينة أبيدجان.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة المنتظرة في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: