مدرب ميلان باولو فونسيكا: عشنا وقتًا صعبًا أمام ليفربول بسبب محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
من مشاركة محمد صلاح في مباراة ليفربول وميلان بدوري أبطال أوروبا 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقر مدرب ميلان الإيطالي باولو فونسيكا، بصعوبة الحد من خطورة المهاجم المصري محمد صلاح (32 عامًا)، نجم ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد مباراة الفريقين أمس الثلاثاء (18 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعرض ميلان للخسارة (1-3) أمام ليفربول، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سان سيرو" بإيطاليا، وشهدت تقديم صلاح لمستوى جيد؛ حيث سدد اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري" كرتين في العارضة، وقد حصل على تقييم بلغ 7.9/ 10، وفقًا لشبكة "سوفا سكور" العالمية، رغم عدم تمكنه من هز الشباك.

بدوره، قال فونسيكا في تصريحات صحفية عقب المواجهة: "في حالات "لاعب ضد لاعب"، في المواجهات الفردية، وبجوانب أخرى، عشنا وقتًا صعبًا، خاصةً فيما يتعلق بمحاولة إيقاف صلاح، والحد من تحركاته". وأضاف المدير الفني البرتغالي أن صلاح يُعد أحد أكثر اللاعبين الذين يصعب إيقافهم بكرة القدم.

محمد صلاح يحقق فوزه الخامس أمام ميلان

وإحصائيًا، كانت مباراة البارحة السادسة لمحمد صلاح أمام ميلان، بواقع 3 مباريات مع ناديه السابق روما، ومثلها بقميص ناديه الحالي ليفربول.

وعزز محمد صلاح سجله المميز أمام ميلان؛ حيث حقق فوزه الخامس أمام كتيبة "الروسونيري"، مقابل تعادل واحد، يعود إلى تاريخ 9 يناير/ كانون الثاني 2016؛ حيث خاض اللاعب المصري آنذاك مباراته الأولى ضد النادي اللومباردي.

وبفوزه البارحة، يكون ليفربول قد حصد أول 3 نقاط له بمرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا 2024-25، في حين ينتظر ميلان مباراته الثانية بالبطولة، والمُقررة يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضد باير ليفركوزن، على أمل تغيير رصيده الصفري من النقاط.

وكانت قرعة "مرحلة الدوري" في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-25، أوقعت ليفربول في مسار تنافسي يضم أندية ريال مدريد ولايبزيغ وباير ليفركوزن وميلان وليل وآيندهوفن وبولونيا وجيرونا.

أما ميلان، فقد وقع في مسار تنافسي يضم أندية ليفربول وريال مدريد وكلوب بروج وباير ليفركوزن والنجم الأحمر ودينامو زغرب وجيرونا وسلوفان براتيسلافا.

شارك: