محمد صلاح وجيرارد.. الحلم الذي لم يتحقق لجماهير ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
تألق محمد صلاح يثير إعجاب أساطير ليفربول (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أسطورة ليفربول أن الفريق الإنجليزي كان سيحقق الكثير من الإنجازات على الصعيدين المحلي والأوروبي، حال وجود محمد صلاح ضمن حقبته الذهبية التي كان يقودها ستيفن جيرارد قبل سنوات ماضية.

وتحدث جيمي كاراغر في تصريحات نقلها موقع "ليفربول"، بالقول إن الفريق الذهبي كان سيحقق الكثير من الإنجازات، حال اكتملت القطعة الناقصة لديه بوجود صلاح أو ساديو ماني ضمن صفوفه.

واستغرق الأمر ثلاثة عقود حتى نجح ليفربول تحت قيادة يورغن كلوب في حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، وسط هيمنة مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي على منصات التتويج، خلال مسيرة جيمي كاراغر.

واقترب ليفربول في تلك الحقبة كثيرًا من الوصول إلى اللقب، لكنه كان يفشل في النهاية، وهو ما يفسره كاراغر بالقول إن النادي لم يكن يمتلك في صفوفه خلال تلك الحقبة لاعبًا من نوعية محمد صلاح.

تألق محمد صلاح يثير إعجاب جيمي كاراغر

قال كاراغر: "في ذلك الوقت كانت منافسات دوري أبطال أوروبا تشهد ظهورًا قويًّا للأندية الإنجليزية، مع وجود ميلان وبرشلونة، حتى إن ريال مدريد لم يكن جيدًا بما فيه الكافية، ورغم كل شيء لم نحقق اللقب ولم نفز بالدوري الإنجليزي، رغم كوننا أحد أفضل الأندية في أوروبا لخمسة مواسم".

وتابع: "لم يكن لدينا جناح مذهل مثل كريستيانو رونالدو وريان غيغز، لو كان لدينا في تلك الحقبة لاعب بحجم صلاح، لكنا فزنا بلقب الدوري الإنجليزي بكل تأكيد".

وأكمل: "كنا نتحسن في كل موسم، وكنا قريبين للغاية من اللقب، لكن كل شيء ينهار في الأمتار الأخيرة، لكن عدم وجود جناح مذهل مثل صلاح أفسد أحلامنا بالوصول إلى منصات التتويج في البطولة".

وكان النجم المصري أحد العناصر الرئيسية في فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي عام 2020، ليكتفي بالاحتفال باللقب خلف الأبواب المغلقة، بفعل انتشار جائحة كورونا.

ويأمل ليفربول تحت قيادة آرني سلوت هذا الموسم في الوصول إلى اللقب العشرين في الدوري الإنجليزي، حيث يحتل في الوقت الراهن المركز الرابع، لكنه سيصطدم بقوة أرسنال ومانشستر سيتي في الموسم الحالي.

شارك: