محمد خليل الجندوبي يهدي تونس ميداليتها الثانية في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
-
آخر تعديل:
2024-08-07 23:28
من احتفال التونسي محمد خليل الجندوبي عقب ضمان تتويجه بالميدالية البرونزية (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج التونسي محمد خليل الجندوبي بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو للرجال "وزن تحت 58 كغ"، بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، اليوم الأربعاء (7 أغسطس/ آب)، وذلك بفوزه على الإسباني أدريان فيسينتي، بشوطين نظيفين (11-3، 12-1).

وخسر الجندوبي في الدور نصف النهائي، أمام الكوري الجنوبي تايجون بارك (0-2)، ليكتفي بخوض المباراة الترتيبية، من أجل التتويج بالميدالية البرونزية، التي حققها بالفعل.

وباتت هذه الميدالية الثانية لتونس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، بعد فضية المبارز فارس فرجاني في منافسات "سلاح السابر".

وكان خليل الجندوبي قد تُوج بالميدالية الفضية في الوزن نفسه، بأولمبياد طوكيو 2020، وقد دخل دورة باريس 2024 في خانة المُرشح الأوفر حظًا للتتويج بالذهب.

محمد خليل الجندوبي يكرس مكانة تونس العالمية في التايكوندو

وأكد الإنجاز الأخير للجندوبي المكانة الكبيرة التي بات تتمتع بها رياضة التايكوندو في تونس "عالميًا"؛ حيث تُوج أسامة الوسلاتي بميدالية برونزية في أولمبياد ريو 2016، قبل أن يحصد خليل الجندوبي ميداليتين في دورتَي طوكيو 2020 وباريس 2024.

وبات الجندوبي ثالث رياضي تونسي يُتوج بأكثر من ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد العداء التاريخي محمد قمودي الذي حصد 4 ميداليات، والسباح الأسطوري أسامة الملولي الذي تُوج بـ3 ميداليات.

يُذكر أن حصيلة الدول العربية من الميداليات الذهبية في أولمبياد باريس 2024، تقتصر حتى الآن على ذهبية الجزائرية كيليا نمور بمنافسات الجمباز، وذهبية العداءة البحرينية وينفريد يافي، وكذلك ذهبية العداء المغربي سفيان البقالي، التي تحققت اليوم الأربعاء.

شارك: