المغربي سفيان البقالي يحافظ على ميداليته الذهبية بالأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
-
آخر تعديل:
2024-08-08 00:02
العداء سفيان البقالي يحمل علم المغرب بعد فوزه بسباق 3000 متر حواجز في أولمبياد باريس (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج المغربي سفيان البقالي بذهبية سباق 3000 متر موانع، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024". وظهر البقالي بشكل مميز في السباق النهائي، وقد تمكن من انتزاع الصدارة باللفة الأخيرة، قبل أن ينهي السباق في المركز الأول.

وقطع البقالي مسافة السباق في 8 دقائق و6 ثوانٍ و5 أجزاء من الثانية، متفوقًا على الأمريكي كينيث روكس والكيني أبراهام كيبووت، صاحبَي المركزَين الثاني والثالث، ليحصدا الفضية والبرونزية تواليًا، فيما جاء التونسيان محمد أمين وأحمد الجزيري بالمرتبتين الرابعة والخامسة.

وهكذا احتفظ سفيان بميداليته الذهبية التي تُوج بها في السباق نفسه، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الماضية "طوكيو 2020".

وبات البقالي أول رياضي مغربي يحصد ذهبيتين في دورتين أولمبيتين صيفيتين مختلفتين، وثاني رياضي مغربي يحصد ذهبيتين بشكل عام، والأول منذ أن فعلها العداء هشام الكروج بأولمبياد أثينا 2004.

ماذا قال سفيان البقالي بعد تتويجه بالميدالية الذهبية؟

بدوره، قال البقالي في تصريحات صحفية: "أنا سعيد بالميدالية الثانية تواليًا. كان ذلك هدفي الأول، والحمد لله، عملت بجد، ونجحت في حصد الذهب"، وأضاف: "سباق اليوم لم يكن سهلًا، لكني تمكنت الحمد لله من انتزاع الصدارة في الوقت المناسب، قبل تحقيقي للفوز".

يُذكر أن حصيلة الدول العربية من الميداليات الذهبية في أولمبياد باريس 2024، باتت تتضمن الآن ذهبية الجزائرية كيليا نمور بمنافسات الجمباز، وذهبية العداءة البحرينية وينفريد يافي، إضافة إلى ذهبية البقالي.

شارك: