مباراة العراق وكوريا | قرار إستراتيجي مرتقب من كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 02:06
مباراة العراق وكوريا لبروفة إعدادية أخيرة قبل الدخول في مغامرة كأس آسيا 2023 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقع اللاعب العراقي السابق سعد قيس، أن تشهد مباراة العراق وكوريا الجنوبية الودية، قراراً إستراتيجياً حاسماً، سيُقدم عليه مدرب "أسود الرافدين" في آخر خطوة تحضيرية قبل الدخول في مغامرة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وذكر سعد قيس، أنّ كاساس، لن يُقدم على خطوة إقحام التشكيلة الأساسية في مباراة العراق وكوريا الجنوبية الودية غداً السبت، التي ستحتضنها العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال قيس لـ"winwin" إن "المدرب خيسوس كاساس اختار خوض مباراة العراق وكوريا الجنوبية بسبب أسلوب لعب الأخير، المشابه للمنتخب الياباني. أعتقد أنّ كاساس سيحاول اللعب بتكتيك مشابه لذلك الذي سيلعب به ضد اليابان في كأس آسيا لاختبار قدرات لاعبيه الفنية والتكتيكية".

مباراة العراق وكوريا.. "أمر واقع وليست خياراً"

وأوضح أن "مباراة العراق وكوريا الجنوبية ستكون بمثابة الأمر الواقع وليس خياراً في حال صعود العراق وصيفاً لمجموعته، وأتمنى أن يتأهل العراق كأفضل ثالث من أجل الابتعاد عن الشمشون".

وتابع أنّ "مباراة العراق وكوريا الجنوبية لو حدثت في كأس آسيا ستكون اختباراً حقيقياً للمنتخب العراقي، والفوز بها معناه الوصول للمباراة النهائية في كأس آسيا كون منتخب كوريا يعدّ من منتخبات الصفوة والتي لها باع طويل في البطولات العالمية".

وعن توقعاته لطريقة لعب كاساس في مباراة العراق وكوريا الجنوبية، يرى قيس أنّ "كاساس لن يلعب بكل أوراقه وربما سيجرب أكبر عدد ممكن من اللاعبين ولن يجازف بالأساسيين خوفاً من الإصابات".

توقيت مباراة العراق وكوريا الودية 

واختتمت تدريبات "أسود الرافدين"، صباح اليوم الجمعة، قبل مباراة العراق ومنتخب كوريا الجنوبية الودية مساء غد السبت في مواجهة يحتضنها ملعب جامعة نيويورك في السعديات بأبوظبي.

وشارك في تدريباتِ اليوم جميع اللاعبين الـ26، وشهدت حضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والتي جرت في مراكز التدريب الخاصة بمدينة خليفة الرياضية.

وحسب اتحاد الكرة العراقي، فإن الجهاز الفني لمنتخب أسود الرافدين قد أكد في الحصة التدريبية على تنفيذ بعض الجوانب الفنية المفترض تطبيقها في مباراة العراق وكوريا.

وقرر مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس أن يمنح الراحة لجميع اللاعبين بعد غد الأحد قبل أن يعاود أسود الرافدين خوض تدريباتهم من جديد بداية من يوم الإثنين لحين موعد مغادرتهم إلى الدوحة في 11 من الشهر الحالي للمُشاركةِ في كأس آسيا 2023. 

يذكر أن المنتخب العراقي يلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وسبق للعراق أن شارك في 9 مرات سابقة ببطولة كأس آسيا ويتطلع حالياً للمشاركة العاشرة، حيث سبق له أن توج باللقب لمرة واحدة وكان ذلك في عام 2007.

وبعد تحقيق الإنجاز التاريخي في 2007، كان أفضل إنجاز للعراق منذ ذلك الحين هو الوصول إلى الدور قبل النهائي في عام 2015، لكن المنتخب القادم من غرب آسيا يبدو في حالة جيدة للمنافسة على لقب قطر 2023.

وللمرة الأولى يتعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مدرب إسباني للإشراف على تدريب المنتخب الأول، حيث يأمل الشارع الكروي هناك في أن يقود المدرب الفريق لاستعادة أمجاده.

وبعد أن تولى تدريب منتخب العراق في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، أعلن المدرب كاساس أن كأس آسيا 2023، هي نقطة الانطلاق لهدف المنتخب العراقي على المدى الطويل بالتأهل إلى كأس العالم.

وتأسس الاتحاد العراقي لكرة القدم في عام 1948 وانضم إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1950 وإلى الاتحاد الآسيوي في العام 1970.

تأهل المنتخب العراقي إلى نهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط كانت عام 1986 وخرج من الدور الأول للمسابقة، كما حقّق الفوز بلقب كأس الخليج 4 مرات ومثلها لبطولة كأس العرب، علاوة على "نجمة آسيوية" يتيمة، حيث لعب منتخب العراق في كأس آسيا 39 مباراة، فاز في 15 منها، وخسر في 16، وتعادل في 8، وقد سجل 44 هدفاً واستقبلت شباكه 45 هدفاً.

شارك: