مانشستر يونايتد ينهي سلسلة انتصارات سيتي ويهزمه بهدفين

2021-06-08 09:01
جانب من احتفال لاعبي مانشستر يونايتد بأحد هدفيهم في الديربي ضد سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مانشستر يونايتد قمة الأسبوع الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن هزم جاره مانشستر سيتي في ملعبه الاتحاد، بهدفين نظيفين الأحد.

وقلّص يونايتد الفارق مع المتصدر سيتي إلى 11 نقطة فقط قبل 10 جولات من إسدال الستار على الموسم في إنجلترا، بوصوله إلى 54 نقطة، مقابل 65 لكتيبة المدرب بيب غوارديولا.

وبخسارة مانشستر سيتي مباراة الديربي، انتهت سلسلة الانتصارات عند الرقم 21، إذ تعود آخر خسارة للنادي السماوي إلى تاريخ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.
 

افتتح البرتغالي برونو فيرنانديز التسجيل بالدقيقة الثانية من علامة الجزاء، وضاعف الظهير الأيسر لوك شاو النتيجة بتسديدة مخادعة في مطلع الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة 72 مشادة بين مدربي الفريقين، بيب غوارديولا وغونار سولشاير على الخط.

لم تفلح محاولات مانشستر سيتي على مرمى الحارس الشاب دين هندرسون، وارتطمت تصويبة رودري بالعارضة، بينما فشل غابريل خيسوس وستيرلينغ في ترجمة الفرص التي لاحت لهم إلى أهداف.

صوّب سيتي 23 مرة على مرمى مانشستر يونايتد، واستحوذ على الكرة بنسبة تصل إلى 70%، لكن التكتل الدفاعي والارتداد الهجومي من جانب الزوّار وقف إلى جانبهم ومنحهم الانتصار.

بدوره حافظ المدرب النرويجي الشاب أولي غونار سولشاير على سِجِل مانشستر يونايتد خاليًا من الهزائم هذا الموسم خارج أرضه، كما أصبح أول مدرب في تاريخ النادي يفوز في 3 ديربيات متتالية خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي.
 


 

شارك: