باريس سان جيرمان يتنازل عن صدارة الدوري الفرنسي بتعثره على أرض نيس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
قمة المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي بين نيس وباريس سان جيرمان تنتهي على واقع التكافؤ (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنازل باريس سان جيرمان عن صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم لمصلحة موناكو، بعد أن تعثّر على أرض نيس بنتيجة التعادل بهدف لمثله، الأحد، ضمن منافسات المرحلة السابعة من المسابقة.

وكان موناكو قد قفز إلى الصدارة، بفوزه الثمين، السبت، على مضيفه ستاد رين بهدفين مقابل هدف، ليبلغ نقطته الـ19 وبفارق نقطتين حاليًا عن وصيفه النادي الباريسي و5 نقاط عن مارسيليا الثالث، في حين بلغ نيس نقطته التاسعة وظلّ تاسعًا.

وتأتي خسارة ريادة "ليغ 1" في توقيت سيّئ للعملاق الباريسي، الذي عجز عن استعادة توازنه للمباراة الثانية تواليًا، وذلك بعد أن خسر الثلاثاء الماضي أمام أرسنال في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا بثنائية نظيفة، وفي أول هزيمة له هذا الموسم بجميع المسابقات.

الدوري الفرنسي يعرف متصدّرًا جديدًا بعد تعثر الباريسي

وفي معقل "أليانز ريفيرا"، لم تكن رحلة الباريسي مريحة إلى الجنوب الفرنسي، حيث تكبّد هدف السبق بتسديدة الظهير التونسي على العابدي في الدقيقة (39)، قبل أن يتمكن الضيوف من إدراك التعادل بتوقيع البرتغالي مينديز في الدقيقة (52).

وعلى الرغم من بعض المحاولات من هنا وهناك، حسم التعادل نتيجة اللقاء، الذي سيثير الانتقادات أكثر حول المدرب الإسباني لويس إنريكي، بعد السقوط في معقل الإمارات أمام "المدفعجية" منذ أيام قليلة.

وفي مباراة ثانية، واصل ستاد ريمس (الرابع بـ14 نقطة) انطلاقته القوية في الدوري الفرنسي ونجح في تحقيق انتصاره الرابع مقابل تعادلين وهزيمة وحيدة، والذي جاء على حساب مونبلييه (قبل الأخير بـ4 نقاط) بنتيجة (4-2).

وسجّل أهداف صاحب الأرض كل من مارشال مونيتسي وكيتو ناكامورا وعمر دياكيتيه وتيدي توما على التوالي في الدقائق (6 و25 و57 و90+3 من ركلة جزاء)، في حين وقّع هدفي الضيوف أرنو نوردان في الدقيقتين (37 و90+1).

من جهته، فرض ستراسبورغ (السابع بـ10 نقاط) نتيجة التعادل على ضيفه لانس (السادس بـ11 نقطة) بهدفين لمثليهما، وسجّل أهداف ستراسبورغ أباكار سيلا وحبيب ديارا من في الدقيقتين (18 و60 من ركلة جزاء)، في حين دوّن هدفي لانس مبالا نزولا في الدقيقة (5) وأندي ديوف في الدقيقة (44).

وفي باقي نتائج هذه المرحلة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فاز ليون ثامن الترتيب على نانت العاشر بفضل هدفي نيكولاس تاليافيكو في الدقيقة (22) ونيكولا بالوا من خطأ ضد مرماه في الدقيقة (54)، وبذات النتيجة تفوّق بريست الحادي عشر على لوهافر الخامس عشر.

شارك: