كيف أسهم رياض محرز في تطور مدافع الهلال؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زال النجم الجزائري رياض محرز بلا إسهامات تهديفية في الدوري السعودي للمحترفين مع فريق الأهلي، بعد مرور 6 جولات من الموسم الجديد 2024-2025، ما فتح أبواب الانتقادات ضد اللاعب على مصراعيها.

الأهلي استضاف الهلال -حامل اللقب- السبت الماضي، في جدة لحساب الجولة السادسة، وتعرض لخسارة مريرة بنتيجة 1-2، بعد أن أنهى الشوط الأول متقدمًا في النتيجة والأداء بفضل هدف الإسباني غابرييل فيغا.

الهلال عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر هدّافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقتين (56) بتمريرة من المدافع البرازيلي رينان لودي، والدقيقة (78) من علامة الجزاء، ليؤكد الزعيم سطوته على الراقي في المباريات الأخيرة.

شاهد أهداف الهلال والأهلي 2-1

لودي ضد رياض محرز  .. "أسهل خصم"

تدني مستويات رياض محرز في دوري روشن، قابله صعود صاروخي في أسهم لودي، الذي قدم تمريرتين حاسمتين وسجل هدفًا هذا الموسم مع الهلال، إذ يمكن القول إن لودي يتطور باستمرار ويتأقلم مع الكرة السعودية بالتدريج.

في حديثه إلى برنامج "دورينا غير" قال اللاعب المصري المعتزل أحمد حسام ميدو، إن لودي ظهر بقوة هذا الموسم قياسًا بأدائه عن الموسم السابق، وقد ساعده في ذلك أنه واجه أسهل خصم ممكن في مباراة الأهلي والهلال، وهو محرز.

ميدو أشار إلى أن لودي واجه فريقًا سهلًا وهو الأهلي، وخصمًا أسهل وهو محرز، إذ لم يبذل قائد الجزائر أي جهد ضد لودي سواء في الناحية الدفاعية أو الهجومية، وكانت طريقة لعب محرز محفوظةً، ما سهّل المهمة للمدافع البرازيلي.

رياض محرز من مباراة الهلال
رياض محرز من مباراة الأهلي ضد الهلال (Getty)


رغم تراجعه محليًا، فإن محرز تألق قاريًا في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، بتقديمه 3 إسهامات من أول جولتين، حيث صنع هدف الفوز ضد برسبوليس (1-0) بالجولة الأولى، وعاد ليسجل ويصنع في الفوز على الوصل (2-1) بالجولة الثانية.

يمضي محرز الموسم الثاني تواليًا مع الأهلي، بعد أن وفد إليه صيف 2023 من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو، وفي أول مواسمه مع الراقي، انفجر حروز وقدم 26 إسهامة تهديفية، غير أنه تراجع بالموسم الحالي فجأة.

الهلال كابوس رياض محرز

ما زال محرز بلا انتصارات أمام الهلال منذ قدومه إلى كرة القدم السعودية، إذ خاض 4 مباريات وخسرها جميعًا في كل المسابقات، كان آخرها قبل أيام في الجولة السادسة من دوري روشن، ليكون الزعيم كابوسًا حقيقيًا للاعب الجزائري.

شارك: