ماذا قدم كريستيانو رونالدو أمام التعاون في السوبر السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (X/Alnassr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة، ليقود النصر إلى انتصار مستحق على حساب التعاون بهدفين نظيفين سهرة الأربعاء 14 أغسطس/ آب، ويتأهل بالعالمي إلى نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

النصر -البطل مرتين- ضرب موعدًا ناريًا في نهائي كأس السوبر أمام الهلال صاحب الرقم القياسي بأربعة ألقاب، حيث صعد الزعيم الأزرق إلى المشهد الختامي بعدما اجتاز الأهلي الثلاثاء بركلات الترجيح (3-1) بعد التعادل بنتيجة 1-1.

دارت أحداث المباراة في ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها، أمام جماهير حاشدة، حيث صنع رونالدو الهدف الأول في الدقيقة (8) إلى زميله أيمن يحيى، قبل أن يعود صاروخ ماديرا ويحسم الأمور بتسجيله هدفًا في الدقيقة (57).

شاهد ملخص أداء رونالدو أمام التعاون

أرقام كريستيانو رونالدو أمام التعاون

نال كريستيانو رونالدو (39 عامًا) أفضل تقييم في المباراة، فقد كان العنصر الأقيم والأخطر على أرض الملعب.

بخلاف التسجيل والصناعة، فقد صوب رونالدو 5 مرات على مرمى التعاون، وصنع 3 فرص تهديفية سانحة إلى زملائه، إضافة إلى دقة تمريرات بلغت 81%، والفوز في 3 ثنائيات مع لاعبي التعاون من أصل 6، بنسبة نجاح 50%.

أرقام رونالدو أمام التعاون في السوبر السعودي

إحصائيةالعدد
دقائق81
تقييم8.8
هدف1
أسيست1
تصويبات5
صناعة فرص3
لمس الكرة36
لمسات داخل منطقة الجزاء7
دقة التمريرات81%
الفوز بالثنائيات3 من 6

كم هدفًا سجله رونالدو مع النصر؟

منذ التحاقه بصفوف النصر في يناير/ كانون الثاني 2023، سجل كريستيانو رونالدو 59 هدفًا من إجمالي 65 مباراة في كل البطولات، فضلًا عن تقديم 16 تمريرة حاسمة، ليكون بذلك قدّم 75 إسهامة بين التسجيل والصناعة.

أمام التعاون، فك رونالدو أخيرًا عقدته في مسابقة كأس السوبر السعودي، حيث أخفق في التسجيل أو الصناعة في النسختين الماضيتين، عندما خسر الفريق العالمي أمام الاتحاد 1-3 وأمام الهلال 1-2، وكلتا المباراتين كانتا في نصف النهائي.

كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو من المباراة ضد التعاون (X/Alnassr)


موعد مباراة الهلال ضد النصر في نهائي السوبر السعودي

يلعب الهلال ضد النصر في نهائي كأس السوبر السعودي يوم السبت المقبل 17 أغسطس، في نفس الملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها.

ويهدف الفريق العالمي بقيادة كريستيانو رونالدو إلى معانقة أول كأس منذ 2019 والثالثة في تاريخه، فيما يخطط الهلال لتعزيز رقمه القياسي وإضافة الكأس الخامسة، علمًا بأن الزعيم حقق اللقب في أعوام 2015 و2018 و2021 و2023.

شارك: