كريستيانو رونالدو يفرض 7 قواعد صارمة لتربية أبنائه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
-
آخر تعديل:
2024-10-07 16:53
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتميز كريستيانو رونالدو لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير ونجم نادي النصر السعودي، بالانضباط والعمل الجاد.. يؤمن بأن النجاح لا يأتي إلا من خلال العمل الشاق والرغبة الحماسية في الفوز.

في مقابلة سابقة أجراها مع الصحفي بيرس مورغان، تحدث "الدون" عن أهمية "الجوع" للطموح، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا والظروف الحديثة قد غيرت طريقة تفكير الجيل الشاب تجاه تحقيق الأهداف.

قال رونالدو: "ابني لا يتصرف مثلي عندما كنت صغيرًا. الفرق يكمن في أنه لا يمتلك نفس الجوع والرغبة. أنا أفهم ذلك نظرًا لما يتمتع به الجيل الحالي من تكنولوجيا وفرص متاحة. كنت أراقب اللاعبين الكبار وأتعلم منهم".

كيف يربي كريستيانو رونالدو أبناءه؟

يعد النجم البرتغالي أبًا لخمسة أبناء، حيث وضع مجموعة صارمة من القواعد التي يجب أن يتبعها أطفاله كي يتبنوا نفس مبادئ الانضباط والالتزام التي تبناها هو في حياته. وإليكم 7 من أهم تلك القواعد التي يفرضها رونالدو لتربية أبنائه:

الالتزام بالرياضة

يصر رونالدو على أن يتدرب ابنه كريستيانو جونيور يوميًّا في كرة القدم، وأن يستحم بالماء البارد، ويتناول الطعام الصحي فقط. وفقًا لرأيه، الانضباط هو المفتاح للنجاح في الرياضة.

نمط حياة صحي

يُعرف كريستيانو رونالدو بنظام غذائي غني بالبروتينات والكربوهيدرات من الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات، مع الابتعاد التام عن الحلويات. تسعى عائلته إلى شرب الكثير من الماء، حيث تُمنع العصائر بشكل صارم. يرى النجم السابق لريال مدريد أن النظام الغذائي يجب أن يكون صحيًّا تمامًا.

الانضباط والروتين

"كونوا منضبطين"، يقول رونالدو. المفتاح هو البقاء متحمسًا والالتزام بالروتين اليومي. بالنسبة إليه، لا يوجد مجال للاسترخاء، ولذلك دائمًا ما يتوجب عليه أن يكون صارمًا. وإذا تناول أحد أبنائه شيئًا يحتوي على السكر، فعليهم تعويض ذلك بتمارين مضاعفة.

التفوق الأكاديمي

أبناء رونالدو مسجلون في مدارس مرموقة بهدف الحصول على تعليم عالي الجودة. التعليم بالنسبة للنجم البرتغالي لا يقل أهمية عن نمط الحياة الصحي.

الخصوصية وحماية الأسرة

يحرص "صاروخ ماديرا" عندما تسافر العائلة، على الحفاظ على خصوصيتها وتجنب الأضواء. تجرى العطلات والسفر في أماكن بعيدة ومعزولة للحفاظ على خصوصيتهم.

السفر بالطائرة الخاصة

تستخدم العائلة طائرة خاصة، تصل قيمتها إلى 25 مليون دولار، في جميع رحلاتها، بما في ذلك المباريات الرياضية والإجازات، وذلك لتجنب الانتظار الطويل في المطارات.

النظافة الصارمة

إلى جانب النظام الغذائي الصحي والتمارين المنتظمة، يجب على أبناء كريستيانو رونالدو الالتزام بعادات نظافة صارمة للحفاظ على صحتهم وسعادتهم، بحسب تقارير.

رونالدو ملتزم بتعليم أبنائه القيم التي ساعدته على تحقيق أعلى مستويات النجاح في مسيرته المهنية، ويؤمن أن الانضباط هو المفتاح لتحقيق أي نوع من النجاح.

شارك: