لعنة رونالدو تلاحق مزراوي في مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
المغربي نصير مزراوي لاعب مانشستر يونايتد (Manu.com)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد مانشستر يونايتد مع المغربي نصير مزراوي من بايرن ميونخ، وفق بيان رسمي صادر من النادي الإنجليزي الثلاثاء 13 أغسطس/ آب، لكن ثمة مشكلة قد تعيق مسيرته مع الفريق قبل أن تبدأ مرتبطة بنجم يونايتد السابق كريستيانو رونالدو.

وبات مزراوي (26 عامًا) ثاني لاعب كرة قدم مغربي يرتدي قميص مانشستر يونايتد عبر التاريخ، بعد مواطنه لاعب الوسط الدفاعي سفيان أمرابط، الذي قضى الموسم الماضي 2023-2024 معارًا من فيورنتينا الإيطالي إلى كتيبة الشياطين الحمر.

كلّفت الصفقة خزائن مانشستر يونايتد 15 مليون يورو، مع إمكانية تمديد العقد -الذي ينتهي في 2028- بموسم إضافي، حيث سيتدرب المدافع المغربي من جديد، تحت قيادة مدربه السابق في أياكس أمستردام، إيريك تين هاغ، الذي يدرب يونايتد حاليًا.

وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي: "إنه شعور رائع أن أصبح لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد، لا أطيق الانتظار إلى حين دخول ملعب أولد ترافورد مرتديًا قميص الفريق.. المدرب تين هاغ أسهم في تطويري، أنا ممتن له وسعيد بإعادة التعاون معه".

مزراوي سيكون مطالبًا بتفادي لعنة رونالدو

في الحقيقة، يعد المدرب تين هاغ من الشخصيات الصارمة، ويتخذ إجراءات تأديبية فورًا، ولا يتساهل مع اللاعبين الذين يخرقون القواعد الموضوعة في غرف خلع الملابس.. إحدى هذه القواعد خرقها مزراوي بالفعل قبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد.

مزراوي
المغربي نصير مزراوي لاعب مانشستر يونايتد (X: Manu)


لا يحب تين هاغ انتقاد اللاعبين له علانيةً في وسائل الإعلام، وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير في خلافاته الشهيرة مع لاعب الفريق السابق كريستيانو رونالدو عام 2022، هي تصريحات النجم البرتغالي وتذمره من عدم اللعب بانتظام.

على الفور أصدر المدرب تين هاغ قراره وأبلغ الإدارة بالتخلي عن رونالدو في منتصف الموسم، وقد حدث.

أشرف حكيمي يقدم خدمة كبيرة لكرة القدم المغربية
حقيقة مفاوضات باريس سان جيرمان مع سفيان رحيمي


في حالة مزراوي، فقد صدرت تصريحات مماثلة من اللاعب المغربي عام 2023 إبان فترته مع بايرن ميونخ، وقال لصحيفة بيلد: "أنا في وضعية مزرية، وأصبحت خائب الأمل، لم أعد لاعبًا أساسيًا، إن استمر الأمر على هذا الحال، سأقاتل وسوف نرى".

وسائل إعلام إنجليزية مقربة من دوائر مانشستر يونايتد، حذرت مزراوي من تكرار سيناريو رونالدو، إذ لا مجال للتساهل لدى المدرب تين هاغ في مثل هذه الأمور، فهو -على حد تعبيرهم- يحكم بقبضة من حديد ولا يسمح بانفلات الأمور.

شارك: