ماذا قدم حارس الزمالك الشاب محمود الشناوي أمام بيراميدز؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 14:14
حارس الزمالك الشاب محمود الشناوي أمام بيراميدز (Facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بمشاركة لافتة للحارس الشاب محمود الشناوي فرض الزمالك التعادل على منافسه بيراميدز بهدف لكل فريق،  في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد القاهرة الدولي، في مواجهة مؤجلة من منافسات الجولة الثامنة عشرة للدوري المصري الممتاز.

الزمالك دخل المباراة بحارسه الشاب محمود الشناوي بعد تعرض محمد صبحي الحارس الأساسي لإصابة بشرخ في الكتف قبل 24 ساعة فقط من المباراة، في وقت استمر فيه استبعاد الحارس الآخر محمد عواد لأسباب فنية.

ومن المعروف أن محمود الشناوي وهو من مواليد 2004 يتدرب مع الفريق الأول منذ فترة طويلة، حيث كان حارسًا لفريق الأمل، وقد أظهر مردودًا جيدًا أمام بيراميدز في ما يُمكن وصفه بأنه المكسب الأكبر للزمالك.

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي يتم تصعيد فيها الحارس الذي يلعب بفريق 2004، حيث تم تصعيده أكثر من مرة، منها مع المدير الفني البرتغالي الأسبق فيريرا، وحينها كان محمود حارسًا لفريق الأمل.

ماذا قدم محمود الشناوي أمام بيراميدز؟

سدد بيراميدز 4 تسديدات على مرمى الشناوي (بين الـ3 خشبات)، واستطاع الشناوي التصدي لـ3 منها، والتسديدة الوحيدة التي سكنت شباكه كانت ركلة الجزاء التي جاء منها التعادل.

محمود الشناوي حارس الزمالك ينقذ فرصة محققة أمام بيراميدز
محمود الشناوي حارس الزمالك ينقذ فرصة محققة أمام بيراميدز باستخدام قدمه

الـ3 تسديدات التي تصدى لها الشناوي جاءت كلها من داخل منطقة الجزاء، من بينها انفراد واضح وصريح في الوقت القاتل من المباراة، لكنه استطاع استخدام قدمه في التصدي لفرصة مُحققة، كما توضح الصورة أعلاه.

الحارس الشاب تصدى أيضًا لانفراد من أمام مروان حمدي، ولمس الكرة التي احتسبت تسللًا في ما بعد، لكن يحسب له التعامل الجيد مع الانفراد.

حارس الزمالك محمود الشناوي
التمريرات الصحيحة والخاطئة بالقدم لحارس الزمالك محمود الشناوي أمام بيراميدز

الشناوي بحسب الأهداف المتوقعة ضده، كان يجب أن يسجل في مرماه أكثر من هدفين (2.03 هدفًا متوقع ضده)، في ما معناه أنه حرم بيراميدز من أكثر من هدف.

السلبية الوحيدة هي سوء دقة التمرير والتي بلغت 46%، والسبب كان في الإسهاب في التمرير الطويل، فقد مرر 20 كرة طويلة من أصل 26 تمريرة إجمالية، ولم تصل إلا 6 كرات طويلة فقط.

ويستعد الفارس الأبيض لمواجهة أمام "المقاولون العرب" يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد المقاولون العرب في الدوري المصري.

هذا؛ ويحتل الزمالك المركز الخامس في ترتيب الدوري المصري الممتاز 2023-24 برصيد 46 نقطة، لعب 28 مباراة، فاز في 14 لقاءً وتعادل في 7 مواجهات وخسر مثلها.

شارك: