وسط انشغال الأهلي والزمالك.. هل يمدّد الكاف فترة القيد الأفريقي إلى موعد السوبر؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 22:44
من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري (Getty
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد الساعات القليلة القادمة مناقشات حاسمة داخل الأهلي والزمالك لضم لاعبين جدد لإضافتهم ضمن القائمة الأفريقية قبل غلق باب القيد يوم الخميس المقبل، الموافق 12 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحسبًا لمباراة كأس السوبر الأفريقي.

وتقام مباراة السوبر الأفريقي التي تنظمها المملكة العربية السعودية تحت رعاية موسم الرياض بالشراكة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري على ملعب المملكة أرينا، حيث تنطلق صافرة البداية في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ونجح الأهلي في تسجيل 28 لاعبًا في القائمة الأفريقية وضم كل الصفقات الجديدة للمشاركة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي، حيث ضم المارد الأحمر كلًّا من يوسف أيمن من الدحيل القطري ويحيى عطية الله من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة، إضافة إلى المدافع المغربي أشرف داري وعمر الساعي من الإسماعيلي.

من ناحيته، نجح الزمالك في تسجيل قائمة أفريقية من 31 لاعبًا في 31 أغسطس/ آب الماضي، قبل أن يضيف إليهما لاعبين جددًا، ويتعلق الأمر بكل من الفلسطيني عمر فرج والظهير الأيسر المغربي محمود بنتايك. 

هل يستفيد الأهلي والزمالك من فترة قيد إضافية؟

وفي ظل انشغال الناديين بالتدعيمات والصفقات، تواردت أنباء من داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن اقتراح لم يتم اعتماده رسميًا حتى الآن، يقضي بإمكانية مد فترة القيد إلى موعد يسبق بقليل مباراة السوبر الأفريقي، وتحديدًا قبل 72 ساعة من موعد القمة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لموقع winwin أن "أي موقف يتعلق بالقيد يستدعي قرارًا من لجنة مسابقات الأندية والتراخيص وأن آخِر التعليمات الصادرة من اللجان في الكاف حتى الآن تؤكد أن نهاية القيد للسوبر الأفريقي الخميس المقبل". 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أرسل في 18 أغسطس الماضي خطابًا رسميًا إلى ناديي الزمالك والأهلي بشأن تعليمات كأس السوبر الأفريقي وقواعدها، والذي تضمن أبرز النقاط المتعلقة بالمواجهة، مثل تحديد عدد اللاعبين ضمن قائمة المباراة (20 لاعبًا).

يجب على كل فريق إرسال قائمته المكونة من 20 لاعبًا إلى سكرتارية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل 15 يومًا على الأقل من الموعد المحدد للمباراة، لذلك فإن الموعد النهائي لتسجيل قوائم مباراة السوبر على منصة "كاف" يفترض أن يكون يوم 12 سبتمبر 2024.

وشدّد كاف على ضرورة تسجيل جميع اللاعبين المسجلين في قائمة كأس السوبر الأفريقي ضمن قائمة الفرق للموسم الجديد التي ستشارك في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

شارك: