ليفربول يتغنى بهدف محمد صلاح أمام غينيا بيساو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 00:44
محمد صلاح قاد منتخب مصر لتحقيق تعادل إيجابي مع غينيا بيساو (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي بالهدف الأخير الذي سجّله محمد صلاح (31 عامًا)، مع منتخب مصر، أمام غينيا بيساو، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الإثنين، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف، حين تسلم محمد صلاح الكرة على الرواق الأيمن، قبل أن يراوغ بعض مدافعي المنافس، ويوجه تسديدة مُقوسة سكنت الشباك، ليهدي مصر تعادلًا ثمينًا (1-1) خارج القواعد.

ماذا قال موقع ليفربول عن هدف محمد صلاح أمام غينيا بيساو؟

وقال الموقع الرسمي لليفربول إن هدف صلاح، الذي جاء بعد عمل فردي وتسديدة، أدى إلى تحقيق منتخب مصر التعادل، مما حافظ على سجل "الفراعنة" الخالي من الهزيمة في التصفيات حتى الآن.

وإحصائيًا، بات هذا الهدف الأول للنجم محمد صلاح مع منتخب مصر، منذ 5 أشهر، وتحديدًا منذ هز لاعب ليفربول شباك موزمبيق يوم 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024".

وبالتعادل في مباراة البارحة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد، مُعززًا صدارته لترتيب المجموعة. في المقابل، تجمد رصيد غينيا بيساو عند 6 نقاط من فوز واحد و3 تعادلات، مُحتلةً المركز الثاني.

وينص نظام التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، مع خوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بالمجموعات التسعة "منافسات الملحق".

ويطمح منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد سابق تأهل "أبناء النيل" إلى المونديال في نسخ 1934 و1990 و2018.

ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026

  1. منتخب مصر - 10 نقاط من 4 مباريات.
  2. منتخب غينيا بيساو - 6 نقاط من 4 مباريات.
  3. منتخب بوركينا فاسو - 5 نقاط من 4 مباريات.
  4. منتخب سيراليون - 5 نقاط من 4 مباريات.
  5. منتخب إثيوبيا - 3 نقاط من 4 مباريات.
  6. منتخب جيبوتي - نقطة واحدة من 4 مباريات.
شارك: