بأرقام مميزة.. محمد صلاح يتحدى ميلان في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
المصري محمد صلاح نجم وهدّاف نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النجم المصري محمد صلاح لخوض مباراة جديدة ضد ميلان الإيطالي؛ حيث يلتقي الأخير فريق ليفربول الإنجليزي، مساء بعد غدٍ الثلاثاء (17 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2024-25.

وأوقعت قرعة "مرحلة الدوري" في دوري الأبطال فريق ليفربول بمسار تنافسي مع أندية ريال مدريد ولايبزيغ وباير ليفركوزن وميلان وليل وآيندهوفن وبولونيا وجيرونا.

في المقابل، وقع ميلان في مسار تنافسي مع أندية ليفربول وريال مدريد وكلوب بروج وباير ليفركوزن والنجم الأحمر ودينامو زغرب وجيرونا وسلوفان براتيسلافا.

أبرز أرقام محمد صلاح أمام ميلان

وستحمل مباراة الثلاثاء الرقم 6 لصلاح أمام ميلان في مختلف البطولات. وسبق للاعب المُلقب بـ"الملك المصري" أن سجّل 3 أهداف وصنع هدفين، ضد "الروسونيري"، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويعود ظهور صلاح الأول أمام ميلان، إلى حقبته في الدوري الإيطالي مع روما؛ حيث خاض الدولي المصري 3 مباريات ضد النادي اللومباردي، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفًا واحدًا، قدّم تمريرتين حاسمتين).

وبعد انضمامه إلى ليفربول في صيف 2017، خاض صلاح مباراتين ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا موسم 2021-22، وقد سجّل هدفين، بواقع هدف في مباراة الذهاب، وآخر في لقاء العودة.

وإجمالًا، لم يتعرض صلاح لأي خسارة خلال مبارياته الخمسة ضد ميلان، مُحققًا 4 انتصارات وتعادلًا واحدًا، في سلسلة يأمل مشجعو ليفربول أن تتواصل، حين يزور فريقهم ملعب "سان سيرو" هذا الثلاثاء.

ويأمل ليفربول أن يحقق الفوز على ميلان، بعد تعرض الفريق لخسارة محبطة (0-1) على أرضه، أمام نوتنغهام فورست، أمس السبت، ضمن الجولة الرابعة من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ووضعت هذا الخسارة حدًا لانطلاقة ليفربول المميزة هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الهولندي أرني سلوت؛ حيث حقق "الريدز" 3 انتصارات، بالجولات الثلاثة الأولى من البريميرليغ، وسط تألق لافت من النجم المصري محمد صلاح.

أمّا ميلان، فقد بدأ موسمه بطريقة ضعيفة للغاية، مُكتفيًا بحصد نقطتين فقط في الجولات الثلاث الأولى بالدوري الإيطالي، قبل أن تحقق كتيبة المدرب البرتغالي باولو فونسيكا انتصارًا كبيرًا (4-0) على فينيزيا، برسم الجولة الرابعة.

شارك: