ليس ميسي ولا رونالدو.. أسطورة إيطاليا يختار أصعب لاعب واجهه في كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ المدافع الإيطالي المعتزل ليوناردو بونوتشي شريحة كبيرة من مشجعي كرة القدم؛ بقوله إن أصعب منافس واجهه في أرضية الملعب لم يكن ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، وإنما هو مهاجم سابق في أتالانتا.

واعتزل بونوتشي لعب كرة القدم الاحترافية مع نهاية الموسم الماضي 2023-24، وذلك بعد تجربة احترافية مميزة، مثّل فيها صاحب الـ37 عامًا أندية مهمة، على غرار يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان ويونيون برلين، قبل أن يعلق حذاءه بقميص فنربخشة التركي.

بونوتشي: أنا محظوظ بمواجهة ميسي ورونالدو

وقال بونوتشي، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد لعبت مدافعًا أمام رونالدو وميسي، لكن هناك شخصًا آخر كان يسبب لي الكوابيس".

وأقر بونوتشي بأنه كان محظوظًا خلال مسيرته الاحترافية، كونه خاض مباريات ضد لاعبين وصفهم بـ"الأبطال"، على شاكلة رونالدو وميسي وديدييه دروغبا وفرناندو توريس، قبل أن يستدرك بالقول إن الكولومبي دوفان زاباتا كان "أصعب لاعب واجهه على الإطلاق".

وأوضح نجم منتخب إيطاليا السابق: "زاباتا هو الكابوس الذي كان يبقيني مستيقظًا في الليل. لم أكن قادرًا على النوم ليلًا، قبل المباريات ضد أتالانتا. قوته وجسمانه البدني كانا يجعلانه كابوسًا لي".

وما زال زاباتا لاعبًا في الدوري الإيطالي، رغم رحيله عن أتالانتا صيف العام الماضي 2023؛ حيث انضم الهدّاف الكولومبي إلى تورينو على سبيل الإعارة، قبل أن يشترى "التورو" بطاقة اللاعب نهائيًا، خلال سوق الانتقالات الصيفية الفائتة.

يُذكر أن بونوتشي يُصنَّف أسطورةً في كرة القدم الإيطالية؛ مع خوضه 431 مباراة في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، و121 مواجهة دولية بقميص منتخب إيطاليا الأول.

وكان بونوتشي جزءًا من قائمة إيطاليا، المُتوجة ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، وقد اختير في التشكيلة المثالية للبطولة القارية.

وخلال مسيرته الاحترافية الطويلة، على صعيدَي الأندية ومنتخب إيطاليا، واجه بونوتشي الثنائي ميسي ورونالدو بالكثير من المناسبات، وقد تزامل مع كريستيانو في يوفنتوس لمدة 3 مواسم متتالية (2018-2021).

شارك: