لوكا توني لغوارديولا: لقد دمرت كرة القدم وتسببت في اعتزالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
مهاجم إيطاليا وبايرن ميونخ السابق لوكا توني (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج الهداف الإيطالي السابق لوكا توني، بفيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يمازح المدرب بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، متهمًا المدرب الإسباني بأنه "دمر كرة القدم".

وحسب توني، فبسبب أسلوب لعب المدرب الإسباني الثوري في برشلونة، والذي جعله يستخدم ليونيل ميسي كمهاجم وهمي، فقد واجه المهاجم الإيطالي الكلاسيكي صعوبة في العثور على نادٍ جديد له قبل اعتزاله، وظهر غوارديولا، وهو يضحك خلال حديثه.

والتقى مدرب السيتي مع نجوم إيطاليا السابقين توني وروبرتو باجيو في مطعم في مقاطعة لومبارديا الإيطالية، علمًا أنهم تزاملوا معًا في نادي بريشيا الإيطالي، حيث لعب كل منهم للنادي في مرحلة ما من مسيرتهم.

لوكا توني ومعاناته مع المهاجم الوهمي

وقال توني وغوارديولا يضحك في الخلفية: "بيب، لقد دمرت كرة القدم. مع اللعب بمهاجم وهمي، لم أتمكن من إيجاد فريق لمدة أربع سنوات".

وتابع: "أخبرني بجدية، هل يمكنك القول إنك استخدمت المهاجم الوهمي فقط مع ميسي، هل تحب المهاجمين الكلاسيكيين؟!".

وسارع غوارديولا إلى الدفاع عن نفسه، مشيرًا إلى أنه يلعب الآن مع مهاجم كلاسيكي وهو إيرلينغ هالاند، وقال: "أملك هالاند، لقد سجل 60 هدفًا، لقد فزنا بالثلاثية مع هذا المهاجم، لكن المهاجمين يجب أن يكونوا جيدين، هل تفهم؟!".

ورد لوكا توني على مدرب السيتي قائلاً: "حسنًا، لكن توقف عن استخدام المهاجمين الوهميين الآن. المهاجمون الكبار أفضل".

وتوج لوكا توني بكأس العالم 2006 مع منتخب إيطاليا، إذ لعب لعدة أندية أبرزها بريشيا وبايرن ميونخ وروما ويوفنتوس وفيورنتينا، قبل أن يعلن اعتزاله في 2016 مع هيلاس فيرونا.

شارك: