بسبب مبابي.. تشواميني يكرر مأساة زيدان الكبيرة مع منتخب فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
أوريلين تشواميني تعرض للطرد خلال مباراة بلجيكا وفرنسا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل أوريلين تشواميني تاريخ المنتخب الفرنسي بطريقة سلبية، بعد تعرضه للطرد خلال مباراة "الديوك" الأخيرة ضد بلجيكا، أمس الإثنين (14 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات، في مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024-25.

وحصل لاعب الوسط صاحب الـ24 عامًا على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ76 من عمر المباراة، التي انتهت بفوز فرنسا 2-1، لترفع كتيبة "الديوك" رصيدها إلى 9 نقاط من 4 مباريات (3 انتصارات، خسارة واحدة)، محتلةً المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن إيطاليا المتصدرة.

وبات نجم ريال مدريد أول لاعب من منتخب فرنسا يحصل على بطاقة حمراء، في مباراة بدأها قائدًا للفريق القومي، منذ زين الدين زيدان، الذي تعرض للإقصاء في نهائي كأس العالم 2006 ضد إيطاليا، حسب إحصائية مثيرة أبرزها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي.

ومثّلت تلك البطاقة الحمراء "نقطة سوداء" في تاريخ زيدان مع منتخب فرنسا، خاصةً مع خسارة الفريق للمباراة بركلات الترجيح، وفقدانه فرصة ثمينة للتتويج بلقب المونديال.

وارتدى تشواميني شارة القيادة في منتخب فرنسا خلال معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تعويضًا لغياب قائد الفريق، كيليان مبابي، بداعي الإصابة وعدم الجاهزية.

تشواميني يعيد البطاقات الحمراء إلى منتخب فرنسا

إحصائيًا أيضًا، بات لاعب الريال أول لاعب من منتخب فرنسا يتعرض للطرد في مباراة بشكل عام، منذ تلقي المدافع جول كوندي لبطاقة حمراء، خلال التعادل (1-1) مع البوسنة والهرسك، يوم 1 سبتمبر/ أيلول 2021، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وللمفارقة، كانت مواجهة البوسنة تلك الأولى لتشواميني مع منتخب فرنسا الأول. وإجمالًا، خاض نجم ريال مدريد 38 مباراة مع "الديوك" حتى الآن، مُسجلًا 3 أهداف، وقد كان جزءًا من تشكيلة الفريق المُتوجة بلقب دوري الأمم الأوروبية 2020-21، والحاصلة على المركز الثاني في مونديال قطر 2022.

شارك: