دوري الأمم الأوروبية | منتخب إيطاليا ينتصر برباعية وألمانيا تبلغ ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
منتخب إيطاليا لكرة لقدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أصبح منتخب إيطاليا على بُعد نقطة واحدة من التأهل إلى ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية، بفوزه الكاسح في ملعبه على الكيان بنتيجة 4-1، في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في المستوى الأول بالبطولة.

بعد انتصاره في أول جولتين، تعثر منتخب إيطاليا في الجولة الماضية على أرضه بتعادله مع بلجيكا 2-2 بعدما كان متقدما 2-0، لكنه عاد هذه الجولة وحقق انتصارًا عريضًا أصبح بموجبه قريبًا من التأهل إلى الدور ربع النهائي.

منتخب إيطاليا بقيادة المدرب الوطني لوتشيانو سباليتي، رفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام فرنسا وستٍ أمام بلجيكا، ما يعني أنه يحتاج نقطةً من مباراته المقبلة لحسم تأهله إلى ربع النهائي.

منتخب إيطاليا يضرب بالأربعة

ماتيو ريتيغي وضع منتخب إيطاليا في المقدمة من ركلة جزاء  في الدقيقة 41، وأضاف الآتزوري الهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني برأسية لجوفاني دي لورنزو إثر ركلة حرة نفذها زميله في نابولي جاكومو راسبادوري (54).

دافيدي فراتيزي سجل هدف منتخب إيطاليا الثالث بعد عرضية من فيديريكو ديماركو (72). وحسم دي لورنزو النتيجة نهائيًا بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة من البديل دستيني أودوغي.

ألمانيا تبلغ الدور ربع النهائي بفوز صعب على هولندا

بلغ المنتخب الألماني الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية بفوزه الصعب على ضيفه الهولندي 1-0 في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول.

وتدين ألمانيا بالتأهل إلى مهاجم شتوتغارت ابن الـ 23 عامًا جيمي ليفيلينغ الذي أشركه يوليان ناغلسمان أساسيًا بعد إصابة دنيس أونديف خلال عملية الإحماء، ليفتتح غلته التهديفية في باكورة مبارياته الدولية في الدقيقة 64.

وكانت ألمانيا التي ضمنت احتلال أحد المركزين الأول والثاني ولم تذق طعم الخسارة في النسخة الحالية من المسابقة القارية (3 انتصارات وتعادل) رفعت رصيدها في المركز الأول إلى 10 نقاط، متقدمةً بفارق 5 نقاط عن هولندا الثانية التي مُنيت بخسارتها الأولى بعد فوز وتعادلين.

فرنسا تكرس التفوق ضد بلجيكا

على ملعب الملك بادوان في بروكسل، كرست فرنسا تفوقها على مضيفتها بلجيكا بالفوز عليها 2-1. إذ حصلت فرنسا على ركلة جزاء نتيجة لمسة يد على فاوت فاس، فانبرى لها راندال كولو مواني بنجاح ليضع "الديوك" في المقدمة (35).

منتخب بلجيكا دخل إلى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من ضيفه بإدراكه التعادل بهدف رأسي لأوبندا بعد عرضية من تيموتي كاستانيّي تم التأكد من صحته عبر "VAR" بعدما ألغاه الحكم المساعد بداعي التسلل (3+45).

وفي بداية الشوط الثاني، اعتقدت فرنسا أنها سجلت هدف التقدم بتسديدة من مشارف المنطقة لمانو كونيه، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على كولو مواني (58).

لكن كولو مواني عوّض على بلاده تسببه بإلغاء الهدف وعزز النتيجة بعد دقائق معدودة إثر لعبة جماعية جميلة وكرة رأسية بعد عرضية من لوكا دينيي (62). ورغم إكمالها اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد قائدها أوريلين تشواميني بالإنذار الثاني (76)، بقيت فرنسا في المقدمة حتى النهاية.

شارك: