لهذا السبب الوحدات سيقاتل من أجل كأس الأردن!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 17:04
الوحدات أصبح مطالبًا بإحراز كأس الأردن أكثر من أي وقت مضى (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنجز الوحدات إحدى المهام التي تنتظره في مسابقة كأس الأردن لكرة القدم، حيث نجح الليلة الماضية في قلب تأخره بهدف أمام الرمثا، وأقصاه من المسابقة بالفوز بنتيجة 3-1.

وضرب الفريق موعدًا مع شباب الأردن في الدور نصف النهائي، ويجمعهما الأحد المقبل على استاد عمان الدولي، فيما يستضيف بذات اليوم الحسين إربد "بطل الدوري" نظيره السلط على استاد الحسن باربد.

ورغم خروج الفيصلي الذي يتصدر لائحة شرف البطولة بعدد الألقاب، إلا أن المنافسة تبدو قوية ومثيرة في الكأس، وقد يكون الحسين إربد والوحدات الأقرب لبلوغ النهائي، استنادًا لقدراتهما والأدوات التي يمتلكانها.

الوحدات بقيادة رأفت علي

رغم فوز "الفريق الأخضر" على الرمثا الليلة الماضية 3-1، إلا أن الجماهير ما تزال غير مقتنعة بقدرات فريقها من الناحية الفنية والتكتيكية، وغياب نجوم مؤثرة عن الفريق لأسباب تبدو غامضة، يثير القلق لديها.

وثمة من لا يجد في المدرب رأفت علي الكفاءة والخبرة التدريبية المناسبة لقيادة الفريق، لكن المدرب ما يزال يسعى لإثبات نفسه، فنجاحه مرهون فقط بالمحافظة على لقب كأس الأردن.

ويعد الحسين إربد المنافس الأقوى للوحدات على لقب بطولة الكأس، وقد تميل الأفضلية لصالحه حال بلغا معًا النهائي، بدليل أنه أحرز مؤخرًا لقب الدوري عن جدارة واستحقاق، وجاء الفيصلي وصيفًا والوحدات ثالثًا.

وقد يكون من المبكر الحديث عن طرفي نهائي كأس الأردن، وبخاصة أن الحسين إربد سيواجه منافسه السلط المتطور، والذي كان من أفضل الفرق في مرحلة إياب دوري المحترفين.

ويمتلك الحسين إربد الطموح في التتويج بلقب كأس الأردن لأول مرة بتاريخه، والإمساك بالمجد من طرفيه بعد أن توج بكأس الدوري، وهو يتطلع لاستثمار كل المقومات الإيجابية التي يتمتع بها في الوقت الحالي، أملًا بكتابة تاريخ جديد في مسيرته.

ماذا يعني لقب كأس الأردن للوحدات؟

زادت أهمية بطولة كأس الأردن وبخاصة لفريق الوحدات، فهو أولًا يسعى لإنقاذ موسمه بعد فشله في إحراز لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي، وهذه تعد سابقة في مسيرته منذ تطبيق الاحتراف مع بداية الألفية الجديدة.

كما يتطلع الفريق للمحافظة على لقبه لمصالحة جماهيره وإنقاذ موسمه، لكن ما زاد من أهمية اللقب أن الفوز به يعد الخيار الوحيد للوحدات حتى يضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا 2.

وتحصلت ثلاثة فرق في الأردن على الرخصة الآسيوية، وهي الحسين اربد والفيصلي والوحدات، ولا يحق لأي ناد أردني آخر المشاركة في أي بطولة آسيوية.

وتم تخصيص مقعدين للأندية الأردنية للمشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث ضمن الحسين إربد الحصول على المقعد الأول بصفته بطلًا لدوري المحترفين.

ويتنافس على المقعد الثاني الوحدات والفيصلي، لكن حظوظ كل منهما بالمشاركة مرهون بما ستسفر عنه نتائج بطولة كأس الأردن.

وسيشارك الفيصلي في دوري أبطال آسيا 2، في حال توج بلقب كأس الأردن في نسختها الحالية أي فريق باستثناء الوحدات.

وفي حال توج بلقب كأس الأردن الحسين إربد، فإن المقعد الثاني في دوري أبطال آسيا 2 سيذهب لوصيف الدوري وهو الفيصلي.

وفي حال تمكن الوحدات من الاحتفاظ بلقب كأس الأردن، فسيكون الممثل الثاني لكرة القدم الأردنية في دوري أبطال آسيا 2.

وتنص تعليمات الاتحاد الآسيوي على مشاركة بطل الدوري وبطل الكأس في دوري أبطال آسيا 2، وفي حال كان بطل البطولتين نفس الفريق، فإن المقعد الثاني يذهب لوصيف الدوري.

شارك: