الوحدات يكسب الحسين إربد ويحتفظ بلقب كأس الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 01:21
جانب من مباراة الوحدات والحسين إربد في نهائي كاس الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفظ فريق الوحدات بلقب كأس الأردن لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، وللمرة 12 بتاريخه، بعد فوزه المثير الذي حققه مساء اليوم السبت على منافسه الحسين إربد 2-1 في مباراة جماهيرية جرت على استاد الحسن بإربد.

وسجل للوحدات مهند أبو طه بالدقيقة 1، وفراس شلباية من ضربة جزاء بالدقيقة 85، فيما أحرز هدف الحسين إربد النيجيري أجاجون بالدقيقة 30.

وضمن الفريق بهذا الفوز المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2، حيث سيشارك فيها إلى جانب الحسين إربد (بطل الدوري).

تقدم مبكر من الوحدات

لم يكد يطلق حكم المباراة العراقي محمد طارق صافرة البداية، حتى كان محمد أبو زريق (شرارة) يستثمر تمريرة هنري النموذجية ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسلها بالعرض لتصل لمهند أبو طه الذي استدار بذكاء حول نفسه وسدد بالكعب أرضيةً استقرت على يسار عبد الله الزعبي بالدقيقة 1.

وأربك الهدف المبكر لاعبي الحسين إربد الذين تاهوا في أرضية الملعب، وظهرت العشوائية في تحركات اللاعبين ليواصل الفريق المنافس أفضليته النسبية، لكنه لم ينجح في استثمار حالة العشوائية بصفوف منافسه لتسجيل هدف الاطمئنان حيث ذهبت الضربات الركنية والكرات الثابتة أدراج الرياح بلا فائدة، وخسر مع مضي الوقت معركة خط الوسط، وتراجع للمواقع الخلفية.

وشهدت الدقيقة 30 هدف الحسين إربد بعد أن استثمر النيجيري أجاجون كرةً عائدةً من المدافع الرجبة، وتبادلها بسرعة مع عبد الله عطار، ليسدد أجاجون من داخل منطقة الجزاء كرة صاروخية اكتفى عبد الله الفاخوري بمتابعتها بنظره وهي تستقر على يساره.

وبعد هدف التعادل، سحب مدرب الفريق الوحداوي رأفت علي لاعبه صالح راتب ليدفع بعامر جاموس، قبل أن يطلق شرارة كرة أرضية أمسكها عبد الله الزعبي بثبات.

ودفع الحسين إربد مطلع الشوط الثاني بجوناثان التميمي مكان القرشي بهدف تعزيز الخطوط الدفاعية، وبقي الأداء كما هو، حيث تبادل الفريقان السيطرة لكن دون فاعلية.

وفوّت الوحدات على نفسه فرصة التقدم عندما وصلت الكرة لمدافع الوحدات المغربي الرجبة الذي تلكأ في التسديد وهو على بُعد خطوة من المرمى.

ودفع الحسين إربد بمهاجمه المخضرم حمزة الدردور، ورد عليه منافسه بالدفع بأنس العوضات، في الوقت الذي كان فيه محمود مرضي يسدد كرة قوية ناب القائم الأيمن الفاخوري في التصدي لها.

وتحصّل الفريق الوحداوي في الدقيقة 85 على ركلة جزاء بعد خطأ من عبد الله الزعبي حارس المرمى في الإمساك بالكرة، ليتقدم فراس شلباية وينفذها على يمين المرمى معلنًا تقدم الوحدات 2-1.

وضغط فريق الحسين إربد بثقله الهجومي بحثًا عن تعديل النتيجة، لكن الفريق المنافس وظف خبرة لاعبيه لاستهلاك ما تبقى من وقت ليخرج في النهاية فائزًا 2-1.

شارك: