لن تكوني وحدك| محرز ونجوم الجزائر يدعمون الملاكمة إيمان خليف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
-
آخر تعديل:
2024-07-31 23:45
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X: Mahrez22)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتفض نجوم منتخب الجزائر بقيادة النجم الأول، رياض محرز لدعم الملاكمة إيمان خليف قلبًا وقالبًا، بعد الحملة العالمية القاسية التي تتعرض لها خلال الساعات الماضية، والتي لامست حدود العنصرية المقيتة والتمييز الخارج عن النّص، في وقتٍ يعيش فيه العالم أجواء الألعاب الأولمبية المعروفة بمبادئها الرياضية السامية.

وتعرضت، الملاكمة إيمان خليف، لحملة تنمر عالمية وهجوم قاسٍ تجاوز حدود الأخلاق والآداب العامة والمبادئ السامية للرياضة، من خلال التشكيك في أهليتها لممارسة رياضة الملاكمة مع السيدات، في تصرف مشين يسقط كل مبادئ الروح الأولمبية.

وتدخل البطلة إيمان خليف (25 عامًا)، الخميس 1 أغسطس/آب، المنافسة في الألعاب الأولمبية بباريس، عندما تواجه في الدور الـ16 الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني في وزن تحت 66 كيلوغرامًا.

واصطف العديد من المواقع العالمية والشخصيات المعروفة وحتى السياسية منها، خلال الساعات القليلة الماضية لانتقاد الملاكمة الجزائرية بطريقة تحمل الكثير من الازدراء والتنمر، مشككين في أهليتها وحتى جنسها، رغم أن اللجنة الأولمبية الدولية رخصّت لإيمان خليف التنافس بكل قانونية خلال أولمبياد باريس، استنادًا إلى التحاليل التي خضعت لها.

رياض محرز يقود حملة الدفاع عن الملاكمة إيمان خليف

ولم يتخلف نجوم منتخب الجزائر الأول عن دعم ابنة بلدهم وهبوّا جميعًا لدعم الملاكمة القوية والمنحدرة من محافظة تيارت غربي العاصمة الجزائرية، كما قامت به اللجنة الأولمبية الجزائرية ووزير الرياضة الجزائري، عبد الرحمن حماد، والملايين من الجزائريين، من خلال رسائل الدعم القوّية التي اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونشر رياض محرز نجم الأهلي السعودي صورة للبطلة الجزائرية على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، وكتب معلقًا: "نحن معك إيمان" في رسالة قوّية من أسطورة كرة القدم الجزائرية الحيّة، وفضل محرز ونجوم منتخب الجزائر توظيف صور إيمان خليف وهو تحتفل بالفوز، في تأكيد قدرتها على التتويج بالذهب في باريس والرد على كل منتقديها.

ونفس الشيء قام به نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، رامي بن سبعيني، الذي نشر صورة للنجمة الجزائرية، في حسابه على "إنستغرام"، وعلق قائلًا: "إيمان خليف لديك كل دعم الشعب الجزائري"، في حين علّق النجم سفيان فيغولي يإيموجي علم الجزائر وجذوة لهب والميدالية الذهبية، في إشارة إلى إيمانه بقدرة الملاكمة الجزائرية على التتويج بالميدالية الذهبية في الأولمبياد.

وشاطر لاعبون آخرون زملاءهم نفس الموقف، ومنهم يوسف بلايلي، الذي كان السبّاق لدعم الملاكمة الجزائرية القوية، واستخدم إيموجي القبضة القوّية وعلم الجزائر لتأكيد دعمه للبطلة الأفريقية والعربية، ونفس الشيء قام به أيضًا نجم نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، ونجم باشاك شهير التركي، أحمد توبة.

ويرتقب أن يتبع العديد من الرياضيين الجزائريين خطوات زملائهم لدعم البطلة، إيمان خليف، خاصة بعد أن تحولت الانتقادات الموجهة لها إلى حملة ظلم وتمييز وعنصرية مقيتة، تحاول بعض الأطراف بها كسر عزيمة الملاكمة الجزائرية، التي بصمت على قصة كفاح تُدرَّس وتُحكى بانطلاقها من قلب الجزائر نحو النجومية العالمية وليس العكس.

وزير الرياضة الجزائرية يدعم الملاكمة إيمان خليف

ودعم وزير الرياضة الجزائري، عبد الرحمن حماد، البطل الأولمبي السابق في رياضة القفز العالي وصاحب برونزية الاختصاص في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بسيدني 2000، الملاكمة الجزائرية، حيث نشر تغريدة، اليوم الأربعاء 31 يوليو/ تموز، على حسابه الرسمي في منصة "إكس" دعمًا لإيمان خليف.

وجاء في التغريدة: "إيمان خليف ابنتا؛ أختنا وبطلتنا. إيمان خليف خط أحمر"، وأضاف: "أندد بشدة الهجمات التي تعرضت إليها من طرف جهات خارجية؛ هجمات تتنافى مع الأخلاق والقيم الأولمبية"، وأردف: "انطلقي يا إيمان فالجزائر؛ حكومةً وشعبًا، كلها خلفك".

شارك: