لماذا تراجع الاتحاد النيجيري عن تعيين برونو لاباديا مدربًا للنسور الخضراء؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
المدرب الألماني برونو لاباديا مدرب شتوتغارت السابق (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرر الاتحاد النيجيري لكرة القدم التراجع عن تعيين الألماني برونو لاباديا مديرًا فنيًّا جديدًا لمنتخب "النسور الخضراء"، بسبب نزاع يتعلق بدفع الضرائب في ألمانيا.

وكان الاتحاد النيجيري لكرة القدم قد أعلن، منتصف الأسبوع الماضي، أن برونو لاباديا هو من سيتولى مهمة تدريب منتخب نيجيريا، خلفًا للمدرب البرتغالي جوزيه بيسرو، والذي رحل عن النسور الخضراء في 1 مارس/ آذار الماضي.

أزمة الضرائب تُبعد برونو لاباديا عن منتخب نيجيريا!

وأوضح الاتحاد في رسالة نشرها عبر شبكة التواصل الاجتماعي "X"، أن الوائح الصارمة لسلطات الضرائب الألمانية أدت إلى إحباط الاتفاق بين الاتحاد النيجيري لكرة القدم، والمدرب برونو لاباديا ليصبح الأخير مدربًا للفريق الأول للرجال النيجيري.

وأكد رئيس اتحاد البلد الأفريقي إبراهيم موسى جوساو، أنه أبلغ لاباديا أنه لا يمكن للاتحاد النيجيري للعبة تغطية نسبة الضرائب التي ستطالب بها السلطات الألمانية، كما طلب المدرب.

وقال جوساو في رسالته: "نحن لا يمكن أن نتحمل مسؤولية دفع المزيد من الأموال، ما بين 32 و40% من راتبك، بعد دفع الراتب الشهري المتفق عليه".

وكان لاباديا، الذي سبق له تدريب عدة أندية ألمانية مثل باير ليفركوزن وشتوتغارت وهامبورغ، سيصبح خامس مدرب ألماني يشغل هذا المنصب. 

وأشار الاتحاد النيجيري لكرة القدم أن المدرب أوغستين إيجوافين هو من سيتولى مهمة تدريب المنتخب، علمًا بأنه يعمل كمدير فني للاتحاد ككل، وبذلك سيقود النسور الخضراء في مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة 2025 ضد جمهورية بنين، حيث تُقام الأولى يوم 7 سبتمبر/ أيلول 2024، فيما المباراة الثانية تقام بعدها بـ3 أيام في 10 سبتمبر/ أيلول من الشهر ذاته.

وستكون هذه هي الفترة الرابعة لإيجوافين في قيادة أبطال أفريقيا ثلاث مرات، بعد خبرة سابقة في 2005-2007 و2010 و2022.

شارك: