تأكيًد لخبر winwin | كاف يستبعد حكمًا مصريًا بسبب خطأ فني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 19:38
(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين من إدارة مباريات مسابقات الأندية للأدوار التمهيدية في كأس الكونفيدرالية، وذلك بعدما أرسل نور الدين اعتذارًا عن إدارة هذه المباريات إثر تعيينه مؤخرًا عضوًا في لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وحصلت منصة WinWin من مصدر رسمي في لجنة الحكام بالكاف على قراراتها بشأن الحكام الذين تم اختيارهم بدلاً من نور الدين في المباريات المقبلة. 

ومن المنتظر أن يدير الحكم الدولي أمين عمر، لقاء الإياب للدور التمهيدي الأول في كأس الكونفيدرالية في برازافيل يوم 25 أغسطس الجاري بين الاتحاد الرياضي أوتوهو بطل الكونغو برازافيل مع فريق 15 أغسطس بطل غينيا الاستوائية، عوضًا عن إبراهيم نور الدين، بحيث يعاونه في هذه المهمة المساعدان أحمد حسام طه وأحمد توفيق طلب والحكم الرابع محمد معروف. 

وبشأن إقامة لقاء رواندا ونيجيريا يوم 10 سبتمبر في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم بالمغرب، تقرر تعيين الحكم الدولي المصري محمود البنا بدلاً من مواطنه إبراهيم نور الدين الذي كان من المقرر أن يقوم بهذه المهمة قبل اعتذاره الرسمي.

"كاف" يحرج الاتحاد المصري

كانت منصة winwin قد نشرت تقريرًا يوم 29 يوليو الماضي تحت عنوان "خطأ فني في الجبلاية.. كاف يحرج الاتحاد المصري بسبب حكم دولي" وذلك بسبب خطأ فني ارتكبه الاتحاد المصري لكرة القدم بتعيين حكم دولي في لجنة الحكام دون إخطار لجنة حكام كاف.

حيث كشفت مصادر رسمية -في مفاجأة من العيار الثقيل- عن وضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نظيره الاتحاد المصري للعبة في موقف حرج، وذلك بعد تعيين أحد أعضاء لجنة الحكام في اتحاد الكرة حكمًا رابعًا في أولى مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية في المغرب ديسمبر 2025، وكذلك حكمًا في مباريات مسابقات الأندية الأفريقية في الأدوار التمهيدية لكأس الكونفيدرالية.

وكان اتحاد الكرة قد اختار منذ أيام قليلة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين في منصب المدير الفني للجنة الحكام دون أي إخطار للجنة الحكام في كاف، لا سيما أن الشارة الدولية لإبراهيم نور الدين مستمرة حتى ديسمبر عام 2024

شارك: