خاص | الأهلي والاتحاد يمنعان لاعبيهما من الالتحاق بالمنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-01 19:10
المنتخب الليبي يُحرم من لاعبي الأهلي والاتحاد قبل مواجهة نيجيريا (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر ناديا الأهلي والاتحاد طرابلس منع لاعبيهما من الالتحاق حتى هذه اللحظة بصفوف المنتخب الليبي الذي يستعد حاليًا لخوض مواجهتين أمام نيجيريا في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

وذكر مصدر خاص لموقع winwin أن ناديَي الأهلي والاتحاد طرابلس قد منعا لاعبيهما من الحضور مع المنتخب الوطني الذي باشر تحضيراته تحت قيادة المدرب الوطني ناصر الحضيري المدير الفني الجديد لفرسان المتوسط منذ الأحد الماضي.

سبب منع الأهلي والاتحاد لاعبيهما من الالتحاق بصفوف المنتخب الليبي

وحسب المصدر، فإن ناديَي الأهلي والاتحاد يضغطان بقوة على رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، لدفعه للتخلي عن منصبه بعد أن انضما إلى جبهة الأندية الرافضة لاستمرار مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي.

ولم يُسمح للاعبي نادي أهلي طرابلس أحمد التربي ونور الدين القليب وأحمد كراوع إضافة إلى ثلاثة من لاعبي نادي الاتحاد صبحي الضاوي وعبد الميسر أبو شيبة ومعاذ عيسى من الالتحاق بمعسكر المنتخب الليبي حتى اللحظة.

كما رفض ناديا الأهلي والاتحاد ومعهم نادي أبو سليم السماح للمنتخب الوطني بخوض تدريباته اليومية بملاعبهم ذات العشب الطبيعي التي سوف تساعد مدرب منتخب ليبيا ناصر الحضيري في الجوانب التكتيكية خلال مواجهتي نيجيريا.

ويحل المنتخب الليبي في الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025 ضيفًا على نيجيريا في الحادي عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو ويتجدد الحوار بين المنتخبين أيضًا في الجولة الرابعة في الخامس عشر من ذات الشهر بملعب بنينا ببنغازي.

ولم يحقق المنتخب الليبي الفوز على نيجيريا خلال 4 مواجهات سابقة، حيث خسر جميع المواجهات، وكان آخر لقاء جمع بينهما خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2018 حين فاز منتخب النسور الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل منتخب "فرسان المتوسط" المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

شارك: