لاعب برازيلي يحتفل بانتقال صلاح إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 20:00
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (X: Mosalah)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفل لاعب الوسط الدفاعي البرازيلي، إدسون فيليب دي سوزا، بانتقال صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين عبر نادي العدالة، لكنه فوجئ بشيء لم يكن متوقعًا بالمرة، حسب تصريحات اللاعب في مقابلة خاصة مع شبكة ESPN الأمريكية.

يمضي محمد صلاح الموسم الأخير في عقده مع ليفربول، ومن المرجح أن يرحل عن النادي ليخوض تجربة جديدة، وسط تربص كبير من أندية الدوري السعودي التي رصدت رواتب خرافية وامتيازات مالية هائلة، لاستقطاب قائد المنتخب المصري.

حسب تقارير، فإن رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب، قد ينتج عنه مغادرة بعض النجوم القدامى لليفربول، وعلى رأسهم صلاح.

انتقال صلاح إلى الدوري السعودي وصدمة إدسون

في صيف 2023، أعلن نادي العدالة عن انتقال صلاح إلى الدوري السعودي أخيرًا، واحتفل إدسون بالصفقة الكبيرة، لكنه اكتشف في نهاية المطاف أن فريقه تعاقد مع لاعب آخر يحمل نفس الاسم، يدعى محمد صلاح بيلو، وهو ظهير أيسر سعودي الجنسية.

وقال إدسون عن الأمر: "اعتقدت أن النادي تعاقد مع صلاح من ليفربول في البداية، لكن لاحقًا اكتشفت أنه ليس هو، كنت أتمنى أن نبرم هذه الصفقة.. كرة القدم العربية تنمو بوضوح، وانتقال صلاح إلى الدوري السعودي من شأنه أن يعزز ذلك".

المثير أن العدالة قد هبط الموسم الماضي إلى دوري يلو، فيما رحل إدسون في صفقة مجانية إلى فريق غوياس البرازيلي.

قيمة صلاح التسويقية تنهار ويخرج من قائمة أغلى 10 أفارقة

من المعلوم أن نجوم عدة من ليفربول قد انتقلوا إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال العامين الماضيين، على رأسهم جوردان هندرسون وروبرتو فيرمينو وساديو ماني إلى أندية الاتفاق والأهلي والنصر على التوالي، فضلًا عن لاعبين آخرين من البريميرليغ.

هل ينتقل صلاح إلى الدوري السعودي حقًّا؟

حسب وسائل إعلام، يخطط اللاعب للبقاء مع النادي السكاوزي، وربما يبرم عقدًا قصير الأمد مدته موسمين إضافيين، على أن ينتهي عقده صيف 2027، وقد ينتقل صلاح إلى الدوري السعودي بعد انقضاء عقده الجديد.

ما أرقام صلاح مع ليفربول؟

وفد صلاح إلى ليفربول صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وخلال 7 مواسم مع الفريق، سجل 211 هدفًا في كل المسابقات، فضلًا عن تقديم 89 تمريرة حاسمة إلى زملائه.

  • 349 مباراة
  • 7 مواسم
  • 211 هدفًا
  • 89 أسيست
  • 28 ألف دقيقة
  • 7 ألقاب

شارك: