الكاف يُعقِّد تجديد عقد صلاح مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 22:45
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي (X: Mosalah)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ربما تتأزم عملية تجديد عقد صلاح مع ليفربول في الأسابيع المقبلة بسبب قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حسب وسائل إعلام صادرة السبت 22 يونيو/ حزيران، مع دخول النجم المصري في عامه الأخير في تعاقده مع الفريق السكاوزي.

يقضي صلاح حاليًا الموسم السابع مع ليفربول، حيث وفد إليه صيف 2017 من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

ومع رحيل المدرب الألماني الأيقوني لليفربول يورغن كلوب، تحدثت تقارير عن مغادرة وشيكة لصلاح، حيث ارتبط الثنائي بعلاقة قوية طيلة الأعوام السبعة الماضية في جنبات ملعب أنفيلد، حيث أصبح صلاح وكلوب أسطورتين داخل النادي بالفعل.

تجديد عقد صلاح يتأزم

حسب منصة ليفربول دوت كوم البريطانية، فإن تجديد عقد صلاح مع الفريق قد يمر بأزمة في الفترة المقبلة، بسبب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتنظيم مسابقة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب في فصل الشتاء بمنتصف الموسم.

لطالما عانى ليفربول من إقامة الكان في منتصف الموسم، حيث يخسر جهود أفضل لاعبيه الأفارقة لمدة تقارب شهرًا.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن أمس الجمعة، عن تنظيم المسابقة في المغرب منتصف موسم 2025-2026، لتزداد شكوك إدارة ليفربول حيال تجديد عقد صلاح وتفكر في بيعه بالفعل هذا الصيف.

هل يجب بيع صلاح الآن؟

في مقابلة صحفية مع بودكاست فوتبول إنسايدر قبل أسبوعين، قال بول رونسون، حارس المرمى الإنجليزي الدولي السابق، إنه يتعين على ليفربول بيع صلاح فورًا، من أجل الربح المادي من الصفقة، بدلًا من خسارته بالمجان في نهاية المطاف.

تشكيلة أسرع اللاعبين في البريميرليغ تخلو من صلاح

وقال بول: "من وجهة نظر اقتصادية، يجب السماح برحيل صلاح الآن، إنه الوقت المناسب لمغادرته.. إن كنت تود الحصول على 100 مليون من بيعه، فبعه الآن وفورًا، فمن جهة ستجدد الفريق ومن جهة أخرى ستتعاقد مع بديل له".

انهيار القيمة السوقية لصلاح

رُغم أن صلاح سجل 25 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة الموسم الماضي، فإن قيمته التسويقية أخذت في الانحدار، وحسب آخر مؤشرات المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)، فقد خرج من قائمة أغلى 10 لاعبين أفارقة.

كما خرج صلاح الذي تبلغ قيمته السوقية (40 مليون يورو) من قائمة أغلى 10 لاعبين في فريق ليفربول، على النحو التالي..

  1. سوبوسلاي 100 مليون يورو
  2. نونيز 100 مليون يورو
  3. غاكبو 80 مليون يورو
  4. ماك أليستر 80 مليون يورو
  5. إليوت 60 مليون
  6. دياز 60 مليون يورو
  7. كوناتي 60 مليون يورو
  8. أرنولد 60 مليون يورو
  9. غرافنبرش 60 مليون
  10. جونز 50 مليون يورو
  11. جوتا 40 مليون يورو
  12. صلاح 40 مليون يورو
شارك: