لائحة قانونية لإنقاذ ضحية فارسي في منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
محمد فارسي من مباراة ليبيريا والجزائر بتصفيات كأس أفريقيا 2025 (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن إمكانية انتهاء معاناة مدافع منتخب الجزائر كيفين قيطون، مع نادي ميتز الفرنسي بسبب القبضة الحديدية بينه وبين إدارة النادي، ما كلّفه التدرب مع الفريق الرديف منذ بداية الموسم الجاري، في ظل تمسكه بالرحيل عن الفريق وعدم اقتناع إدارة النادي بالعروض التي وصلته.

وكلّفت هذه الوضعية الظهير الأيمن تضييع مكانته مع منتخب الجزائر خلال معسكر شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، وربما الابتعاد لفترة طويلة عن "المحاربين" بسبب توهّج خليفته، محمد فارسي، نجم نادي كولومبوس كرو الأمريكي، خلال مباراة ليبيريا، وإجماع الجزائريين على أنّه النجم الجديد في صفوف المنتخب.

وكان قيطون (28 عامًا) انضم إلى نادي ميتز صيف عام 2023 بعقد يمتد إلى شهر يونيو/ حزيران 2026، حيث شارك في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرتين حاسمتين، لكنّه فشل في إنقاذ فريقه من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي هذا الصيف.

وتم ربط المدافع الجزائري بالانتقال إلى نادي لانس الفرنسي مع افتتاح سوق التحويلات الصيفية الحالية، في وقت ذكرت فيه بعض المصادر الإعلامية الفرنسية وجود اهتمام آخر من نادي أوكسير الصاعد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1"، لكن تلك التقارير لم ترقَ حتى الآن إلى درجة العروض الجدّية.

سانت إيتيان يسعى لضم لاعب منتخب الجزائر قيطون

واكتفى قيطون منذ أزيد من شهر بالتدرب مع الفريق الرديف لنادي ميتز، وهو الإجراء الذي تم اتخاذه تمهيدًا لرحيله؛ لكنه فشل في إيجاد وجهة جديدة ووقع في ورطة بسبب غلق سوق الانتقالات، لكنّه قد يحظى بأمل جديد في حال تفعيل نادي سانت إيتيان الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي اهتمامه بخدماته.

ويسعى نادي سانت إيتيان -حسب موقع "بوبل فار"- إلى تدعيم صفوفه بظهير أيمن جديد حتى بعد غلق سوق التحويلات، مستغلًا لائحة قانونية تسمح له بذلك، وقال المصدر: "أغلقت فترة الانتقالات الصيفية أبوابها في الـ30 أغسطس الماضي، ولم تعد الأندية الفرنسية قادرة على شراء اللاعبين".

وأضاف: "ومع ذلك، لا تزال هناك عدة احتمالات ممكنة، دون انتظار فترة الانتقالات الشتوية. بناءً على المادة 213-4 من لوائح الرابطة المحترفة لكرة القدم، التي تسمح للأندية باستقدام الجوكر، بشرط أن يكون مسجلًا في فرنسا"، وأوضح: "إن فرصة التوظيف الاستثنائية هذه تقتصر بشكل صارم على لاعب واحد لكل نادٍ".

وشدد المصدر ذاته على أن لاعب منتخب الجزائر ضمن قائمة مختصرة للنادي الفرنسي قد يتم اللجوء إليها خلال الأيام المقبلة، خاصة أن سانت إيتيان سيكون محرومًا من خدمات أربعة لاعبين دفعة واحدة ولفترة طويلة بسبب تعرضهم لإصابات قوّية.

من جانبه، أكد المدير الرياضي لنادي ميتز، فريدريك أربينيون، قبل أيام بأن مستقبل ومصير الدولي الجزائري، كيفين قيطون، بيد مدرب الفريق بخصوص إمكانية إعادة إدماجه مع الفريق الأول، حيث صرّح بهذا الخصوص: "لقد أعرب (قيطون) عن رغبته في الرحيل وفتحنا الباب له ولكن لم يصلنا أي عرض بخصوصه"، وأوضح: "الآن الأمر متروك له ليثبت للمدرب أنه يمكنه الاعتماد عليه".

ويرى الكثير من الجزائريين بأن قيطون سيجد صعوبة بالغة للعودة إلى منتخب الجزائر بعد اكتشاف اللاعب محمد فارسي، بالإضافة إلى وجود يوسف عطال، خاصة أن نجم نادي ميتز لم يقنع الجماهير الجزائرية في الفترة الماضية رغم الثقة التي كان يمنحها إياها المدرب السابق جمال بلماضي.

شارك: