لأول مرة.. كيليان مبابي يحصد جائزة مرموقة في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة "أفضل لاعب في ريال مدريد"، خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وذلك بحصوله على النسبة العليا من أصوات المشجعين، حسبما أفاد به الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وتفوق مبابي على المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور ولاعب الوسط الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، ليحصد اللقب الفردي المرموق للمرة الأولى على الإطلاق.

وكان مبابي انضم إلى ريال مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان، عبر صفقة مجانية. وبعد بداية بطيئة لصاحب الـ25 عامًا في الدوري الإسباني، تمكن الدولي الفرنسي من التألق بصورة لافتة، مُسجلًا 5 أهداف في 4 مباريات خاضها بالبطولة المحلية، خلال شهر سبتمبر.

وبجانب ذلك، سجّل مبابي هدفًا في شباك شتوتغارت، يوم 17 سبتمبر، برسم الجولة الأولى من مرحلة الدوري في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليفرض قائد منتخب فرنسا نفسه "نجمًا أولًا" لكتيبة الميرينغي خلال الشهر الفائت.

وكان مبابي أثار جدلًا كبيرًا خلال الأيام الماضية؛ باتخاذه قرارًا مفاجئًا بعدم الانضمام إلى معسكر منتخب فرنسا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، رغم خوضه مباراتين مع ريال مدريد (أمام ليل في دوري الأبطال، وفياريال في الدوري الإسباني)، عقب عودته من الإصابة.

كيليان مبابي يتطلع لمباريات ريال مدريد القادمة

ويتطلع مبابي للظهور بشكل قوي مع ريال مدريد، عقب نهاية فترة التوقف الدولي الحالية، خاصةً أن الريال تنتظره مباريات قوية ومهمة؛ حيث سيصطدم الفريق بكل من بوروسيا دورتموند وبرشلونة وفالنسيا وميلان خلال أسبوعين فقط (22 أكتوبر- 5 نوفمبر/ تشرين الثاني).

ويحتل ريال مدريد المركز الـ17 في ترتيب دوري الأبطال، علمًا أن الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى فقط، هي التي ستتأهل مباشرةً إلى ثمن نهائي البطولة القارية. وفي الدوري الإسباني، يجد الريال نفسه مُحتلًا المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن برشلونة المتصدر.

يُذكر أن ريال مدريد تُوج الموسم الماضي بثنائية الدوري وكأس السوبر في إسبانيا، إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا، تحت قيادة مدرب الفريق الحالي، كارلو أنشيلوتي، وبواسطة تشكيلة خلت من اسم الوافد الجديد، كيليان مبابي.

شارك: