هروب جماعي لنجوم ريال مدريد.. وحالة ذعر كبيرة في الفريق!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
لاعبو ريال مدريد خلال مشاركتهم في مباراة فياريال في الدوري الإسباني (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول متابعون مقطع فيديو يشير إلى وجود خطة للاعبي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني بالابتعاد عن منتخباتهم الوطنية خلال فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، من أجل تفادي الإصابات التي ضربت عددًا كبيرًا من نجوم المرينغي خلال الفترة الماضية.

وتلقى ريال مدريد نبأ صادمًا وحزينًا قبل 48 ساعة، بإصابة قائده داني كارفاخال، بقطع في الرباط الصليبي وتمزق في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في الوتر الخلفي للساق اليمنى.

لتخرج بعدها تقارير تؤكد أن فينيسيوس جونيور، الذي يعاني من إصابة على مستوى الكتف والعنق قد لا يسافر إلى البرازيل لخوض مباراتي تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، قبل أن يؤكد النادي الملكي الأمر بإعلان إصابة فينيسيوس في العنق.

هل ادعى فينيسيوس "الإصابة" في مباراة ريال مدريد فياريال؟

وتوجد اتهامات لفينيسيوس عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنه "ادعى" الإصابة من أجل عدم السفر إلى المنتخب البرازيلي لتفادي خطر الإرهاق والسفر لساعات طويلة؛ خاصّة أنّ البرازيل ستلعب أمام تشيلي يوم 11 أكتوبر في "سانتياغو" عاصمة تشيلي، وبعدها بخمسة أيام ستستقبل بيرو.

ويرى متابعون أن كابوس الإصابات الذي لاحق نجوم ريال مدريد وخاصة إصابات الرباط الصليبي التي طالت 7 لاعبي من النادي الملكي، تسببت بحدوث حالة ذعر وتخوف لدى لاعبي الفريق جعلت العديد منهم يترددون في الذهاب لتمثيل منتخباتهم.

ميليتاو يبقى مع ريال مدريد

وبعد ساعات من قرار استبعاد فينيسيوس، استبعد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لاعبًا جديدًا من ريال مدريد وهو قلب الدفاع إيدير ميليتاو بدعوى تعرضه لإصابة عضلية، ليُعلن منتخب السامبا ضم  مدافع فلامينغو، فابريسيو برونو، بدلًا منه لخوض المباراتين القادمتين من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، أمام تشيلي وبيرو.

وخضع ميليتاو لفحوص يوم الأحد في ساو باولو أكدت إصابته في عضلة فخذه اليسرى، حيث شعر بألم في مباراة الدوري الأخيرة التي لعبها مع ريال مدريد يوم السبت ضد فياريال، حسب بيان للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

لونين ومبابي ضمن قائمة الهاربين!

ولم يدخل كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد أيضًا في قائمة منتخب فرنسا والتي تخوض مباراتين في دوري الأمم الأوروبية، رغم تعافيه من الإصابة؛ حيث كان كيليان قد تعرض لإصابة في أوتار الركبة يوم 24 سبتمبر الماضي، خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، وسط تقارير تُفيد بغيابه نحو 3 أسابيع.

لكن مهاجم ريال مدريد غاب عن مباراة واحدة ولم يشارك في الديربي ضد أتلتيكو مدريد (1-1)، قبل أن يظهر مرة أخرى بعد 8 أيام من الإصابة بديلًا في الهزيمة أمام ليل (1-0) بدوري أبطال أوروبا.

وعقب المباراة بيوم واحد، غاب اسم مبابي عن قائمة الديوك في شهر أكتوبر الجاري، ليقول مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب في تصريحات لوسائل الإعلام: "لقد تحدثت مع كيليان بالطبع، إنه يعاني من مشكلة ليست خطيرة، ولكنها تتطلب العلاج حتى يتمكن من التعافي بشكل جيد، لست هنا للمجازفة".

ولكن ظهور مبابي أول أمس السبت، أساسيًا أمام فياريال ولعبه 70 دقيقة، أثارت جدلًا كبيرًا، خاصّة أنّه لم تظهر عليه علامات المُعاناة من إصابة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ لن يشارك أيضًا الحارس الأوكراني أندري لونين رفقة منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي القادمة، بدعوى تعرضه لإصابة بعدوى بعد مشاركته هو الآخر بشكل طبيعي أمام الغواصات الصفراء في سهرة السبت الماضي.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة من 9 مباريات، متخلفًا بفارق 3 نقاط عن برشلونة متصدر الترتيب، في حين يحتل المركز السابع عشر في جدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط من مباراتين.

شارك: