في سن الـ36.. روبرت ليفاندوفسكي يتفوق على مبابي وهالاند!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الإسباني، وهو على عتبة الـ36 عامًا، يثبت أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم، متفوقًا على أبرز نجوم الجيل الحالي مثل الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند.

المهاجم البولندي، الذي يتصدر حاليًّا قائمة هدافي الدوري الإسباني بسبعة أهداف في أول ثماني جولات. يتفوق بفارق هدفين عن مبابي. ليس ذلك فقط، بل إنه هو أيضًا الهداف الأعلى في المسابقة الأوروبية الكبرى منذ موسم 2019-2020. وهو الموسم الذي بدأ فيه التنافس مع كل من مبابي وهالاند في دوري أبطال أوروبا.

في المواسم الخمسة الماضية، بالإضافة إلى أول مباراتين من الموسم الحالي. يتصدر روبرت ليفاندوفسكي قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 43 هدفًا في 42 مباراة. يليه هالاند بفارق ضئيل جدًّا، حيث سجل 42 هدفًا في 41 مباراة.

ويأتي مبابي في المركز الثالث برصيد 35 هدفًا في 49 مباراة. أما في المركز الرابع، فيحتل كريم بنزيما، اللاعب السابق في ريال مدريد والحالي في الاتحاد السعودي، المركز الرابع بنفس رصيد أهداف مبابي (35 هدفًا) لكن في 49 مباراة. بينما يحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الخامس برصيد 26 هدفًا في 40 مباراة.

بالأرقام | المنافسة بين روبرت ليفاندوفسكي والثنائي مبابي وهالاند

خلال أول موسم تنافسي يجمع بين نجم برشلونة وهالاند ومبابي، كان النجم البولندي يلعب مع بايرن ميونخ. بينما كان مبابي في باريس سان جيرمان، وهالاند في سالزبورغ النمساوي، قبل انتقاله إلى بوروسيا دورتموند خلال النصف الثاني من الموسم.

في ذلك الموسم، سجل النجم البولندي 15 هدفًا. وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها كل من مبابي وهالاند معًا -حيث سجل مبابي 5 أهداف وهالاند 10 أهداف- وانتهى الموسم بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه بايرن ميونخ في لشبونة.

أما الموسم التالي (2020-2021)، فسجل هالاند 10 أهداف، متفوقًا بفارق هدفين عن مبابي وخمسة أهداف عن ليفاندوفسكي. في موسم 2021-2022، وفي آخر موسم له مع بايرن ميونخ، عاد روبرت ليفاندوفسكي للتألق على الصعيد الأوروبي، حيث سجل 13 هدفًا، بينما اكتفى مبابي بستة أهداف، وهالاند بثلاثة أهداف فقط.

مع انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي في موسم 2022-23. شهد المهاجم النرويجي قفزة كبيرة، حيث سجل 12 هدفًا، وهو أعلى عدد أهداف له في دوري الأبطال حتى الآن. متفوقًا بخمسة أهداف على مبابي وسبعة أهداف على ليفاندوفسكي، الذي ودع المنافسة مبكرًا بعد خروجه من دور المجموعات. وكان الموسم الماضي هو الوحيد الذي تفوق فيه مبابي (8 أهداف) على البولندي (3 أهداف) وهالاند (6 أهداف).

في أول جولتين من هذا الموسم. ورغم كونه الأكبر سنًّا بين الثلاثي، يتفوق روبرت ليفاندوفسكي حتى الآن بفضل ثنائيته أمام يونغ بويز، متقدمًا على منافسيه هالاند ومبابي، حيث سجل كل منهما هدفًا واحدًا فقط.

شارك: