كيليان مبابي غير مرغوب به في قيادة منتخب فرنسا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
قائدة المنتخب الفرنسي كيليان مبابي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي صدمة لزميله في المنتخب الفرنسي كيليان مبابي عندما استبعده من قائمة اللاعبين الذين يراهم الأحق بقيادة "الزرق" خلال الفترة المقبلة، ويأتي ذلك وسط غياب للاعب عن معسكر منتخب بلاده.

وتحدث كوناتي خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن تحضيرات المنتخب الفرنسي لمواجهتي الجولتين الثالثة والرابعة من دوري الأمم الأوروبية، وأجاب عن سؤال متعلق باللاعب الأحق لحمل شارة القيادة في المنتخب، وقال: "هنالك اسمان أو ثلاثة في ذهني، مايك (ماينان) وأنا وجول (كوندي) وربما أوريلين (تشواميني)".

المثير للانتباه أن مدافع ليفربول تجاهل ذكر اسم القائد الحالي للمنتخب الفرنسي وهو كيليان مبابي الذي يغيب عن المعسكر الحالي؛ لكنه في الوقت نفسه دافع عنه بعد صافرات الاستهجان التي طالته خلال مباراة ليل وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وقال: "لم أكن أعلم بما جرى.. ولم أفهم لماذا حدث ذلك، ليس من السهل عيش لحظات مماثلة، إنه أمر غريب".

كوناتي يتجاهل مبابي في قيادة منتخب فرنسا

وختم كوناتي حديثه في قضية شارة قيادة المنتخب الفرنسي، بالإشارة إلى أنطوان غريزمان الذي اعتزل دوليًا مؤخرًا، وكان أحد القادة في وقت سابق، بقوله: "لقد كان أنطوان مثالًا نموذجيًا في القيادة، إنه يستحق وداعًا غير عادي".

وحصل مبابي على شارة قيادة المنتخب الفرنسي في مارس/ آذار 2023، خلفًا للحارس هوغو لوريس الذي اعتزل اللعب دوليًا عقب كأس العالم 2022، وخلّف ذلك القرار حينها موجة من الانتقادات، واستغرب الكثيرون قرار ديدييه ديشامب بعدم منح غريزمان الشارة، كونه أكبر سنًّا وأكثر مشاركات دولية مقارنةً بمبابي.

موجة غضب ضد كيليان مبابي وديشامب يرد!

يغيب مبابي عن معسكر المنتخب الفرنسي الإعدادي، وهذا ما صنع جدلًا واسعًا لدى الجماهير وبعض اللاعبين السابقين، خاصةً أن اللاعب تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها، وشارك في مباراتين متتاليتين مع ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة.

ورغم محاولة دفاع ديشامب عن لاعبه خلال مؤتمر صحفي، وتبريره استبعاد مبابي من أجل حمايته من أي انتكاسة محتملة بعد تعافيه مؤخرًا من إصابة عضلية، وقال الفني الفرنسي: "استبعدت كيليان لأنه يجب أن نضع مصلحة اللاعب في المقام الأول، بدلًا من أن نعرقله بالصعوبات".

وتابع: "مصالح الأندية والمنتخبات الوطنية تتعارض بالضرورة في بعض الأحيان، لكن يجب ألا ننسى أن كيليان مبابي موظف لدى ريال مدريد في الأساس وليس المنتخب الوطني، في الحقيقة جميع الأندية تخشى إرسال لاعبيها إلى المنتخبات الوطنية، خوفًا من الإصابة والمجازفة بهم، وأنا لا أجازف بلاعبي قط".

شارك: