مبابي في قلب الجدل.. قرار هام من أنشيلوتي واتهامات فرنسية!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الحديث في الأيام الأخيرة عن كيليان مبابي ليشغل الرأي العام، سواء في ريال مدريد الإسباني، أو حول المنتخب الفرنسي. ولا يبدو أن الجدل حوله سينتهي قريبًا، وفق ما أبرزته تقارير إعلامية اليوم السبت.

وأعلن ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، يوم الخميس عن قائمة اللاعبين المشاركين في مواجهتي الكيان وبلجيكا. مع غياب بارز لقائد منتخب "الديكة".

رغم أن نجم باريس سان جيرمان السابق شارك لمدة 40 دقيقة في مباراة فريقه ضد ليل في دوري الأبطال الأربعاء الماضي، إلا أن ديشامب أكد رغبته في "عدم المخاطرة" بأحد أهم لاعبيه.

هل قرر أنشيلوتي الدفع بمبابي كأساسي الليلة ضد فياريال؟

وفي هذا السياق، كان موقف اللاعب غير مؤكد حتى وقتٍ قريب، حسب تصريحاته بعد التشاور مع اللاعب والجهاز الفني لـ"الميرينغي". ديشامب قال: "لديه مباراة يوم السبت، أي بعد 48 ساعة. وما زالت هناك بعض الشكوك". مشيرًا إلى أن حالته لم تكن واضحة بشكل كامل. لكن بعد مرور يومين تغير الوضع تمامًا.

في الوقت الذي ضغط فيه ريال مدريد لتمكين النجم الفرنسي من الراحة الكاملة لمدة أسبوعين من أجل التعافي تمامًا من إصابته. كشفت صحيفة "آس" أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ينوي إشراك كيليان مبابي في التشكيلة الأساسية، لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني الليلة!

هل تعرض المنتخب الفرنسي للخديعة من ريال مدريد؟

وأثار هذا الخبر حفيظة الإعلام الفرنسي، حيث أشار موقع "أونز مونديال" إلى أن هذا القرار "الجريء" يثير التساؤلات حول مدى صدق النادي الملكي فيما يتعلق بوضعية اللاعب، خاصة وأنه كان يسعى جاهدًا للحفاظ عليه، وعدم المخاطرة به خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ولمح الموقع الفرنسي إلى فرضية تعرض "الديكة" للخديعة من ريال مدريد. ليبقى السؤال الأهم حاليًا: هل سيدفع أنشيلوتي بمبابي الليلة رغم المخاوف المتعلقة بحالته البدنية، أم سيفضل الإبقاء عليه للاحتياط ويشركه لبضع دقائق؟

ماذا قدم كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

انتقل مبابي إلى ريال مدريد في 1 يوليو/ تموز 2024، بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2029، في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان. يُعد قائد "الزرق" من أبرز اللاعبين في العالم، حيث تُقدَّر قيمته السوقية بحوالي 180 مليون يورو.

فيما يتعلق بأرقام كيليان مبابي منذ انضمامه إلى الفريق الملكي، فقد خاض 7 مباريات في الدوري الإسباني، سجل خلالها 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة. وإجمالاً، شارك في 10 مباريات بجميع المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وقدم تمريرة واحدة، ما يوضح تأثيره الفوري على أداء الفريق.

موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني

موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني 2024-25 سيكون يوم السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول 2024، على ملعب سانتياغو برنابيو.

ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً (22:00) بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: