كيليان مبابي يثير حالة جدلية بين ديشامب وأنشيلوتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
كيليان مبابي برفقة مدربه في ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب كيليان مبابي نجم نادي ريال مدريد في إثارة حالة جدلية بين مدربه في منتخب فرنسا ديدييه ديشامب ومدربه في الفريق الملكي كارلو أنشيلوتي بسبب تناقض تصريحات الرجلين بشأن حالة اللاعب الصحية، ومدى جاهزيته لخوض المباريات.

وقرّر ديشامب استبعاد مبابي من قائمة منتخب فرنسا المعنية بالمشاركة في المباريات الدولية لفترة التوقف الدولي الخاصة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول، رغم تعافيه من الإصابة، وعودته للمشاركة مع ريال مدريد في المواجهة ضد ليل الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأثار غياب نجم الميرينغي عن قائمة منتخب "الديوك" الكثير من علامات الاستفهام في فرنسا، رغم قيام المدرب ديشامب بتبرير عدم استدعائه للاعب من أجل المشاركة في مباراتي المنتخب الفرنسي ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي المقبل.

تصريحات متناقضة بشأن حالة كيليان مبابي

أرجع ديشامب في المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس الخميس، سبب عدم استدعائه لمبابي إلى وجود شكوك حول حالته الصحية، وقال في تصريحات نقلها موقع "Foot mercato": "لقد تحدثت مع مبابي، والشك وعلامات الاستفهام ما زالت تطرح حول حالته الصحية".

وأضاف مدرب المنتخب الفرنسي قائلًا: "مبابي يعاني من مشكلة ليست خطيرة، ولكنه يحتاج إلى العلاج للشفاء جيدًا من إصابته، أنا لست هنا لكي أتخذ قرارًا أغامر من خلاله بصحة اللاعب".

وفي الجهة المقابلة، أكد أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في مؤتمره الصحفي، اليوم الجمعة، أن مبابي تعافى بنسبة تقارب 100 % من إصابته، وقال: "لا أريد التعليق حول ما يقوله المدربون الآخرون، ولكن مبابي كانت لديه مشكلة، يبدو أنه تم حلها بنسبة تقارب 100 %، لقد تدرب اليوم بشكل عادي".

وأردف: "لقد قرروا عدم استدعائه (إلى المنتخب الفرنسي)، لا أعلم إذا كان مبابي قد تحدث مع مدربه (ديشامب)، ولكنني أعلم بأن الجهاز الطبي لريال مدريد قد تحدث مع مدربه".

ويستعد كيليان مبابي للمشاركة، غدًا السبت، مع ناديه ريال مدريد في مباراة فياريال لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإسباني بملعب "سانتياغو برنابيو"، وشارك النجم الفرنسي حتى الآن في 10 لقاءات ضمن جميع المنافسات برفقة "الميرينغي"، سجل فيها 7 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: